قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: استجاب الأميركيون الذين شاهدوا لقاء الـ" 60 دقيقة" الذي استضاف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قُبيل زيارته الحالية للولايات المتحدة، إلى طلب الأمير خلال حواره مع قناة "سي. بي. إس" بالبحث عن تاريخ السعودية قبل عام 1979.

وأظهرت بيانات محرك غوغل تضاعف معدلات البحث عن كلمة "السعودية" داخل الولايات المتحدة الأميركية 25 مرة مقارنة بالمعدلات الطبيعية، وذلك خلال الساعة التي تم بث فيها البرنامج.

كما كشفت بيانات غوغل أن المصطلحات التي تم البحث عنها عن السعودية بصورة مفاجئة Breakout كانت: "السعودية ستينات"، "السعودية في ستينات"، "السعودية في الستينات"، "السعودية قبل 1979".

واستمر الاهتمام بكلمة "السعودية" بعد النهاية الحلقة بمعدل يفوق المعدل الطبيعي بخمس مرات في اليوم التالي داخل أميركا أيضا.

أما عمليات البحث المتعلقة بالسعودية وقت إذاعة البرنامج فكان يدور حول تاريخ المملكة وموقعها الجغرافي ومنطقة شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى بحث عن الملابس والعادات السعودية وعن تاريخ إيران والخميني.

وجرت عمليات البحث في 50 ولاية أميركية ولكن الاهتمام الأكبر جاء من العاصمة واشنطن، تلتها ولاية كونيكتكات، ثم ولاية فيرجينيا، ثم ولاية ماساتشوستس، ثم ولاية نيو جيرسي.

صور المملكة تغزو تويتر

وفي سياق متصل، تفاعل السعوديون مع طلب الأمير محمد بن سلمان حيث قاموا عقب اللقاء بنشر الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي تصور شكل الحياة والبشر خلال هذه المرحلة التاريخية في المملكة.

وكانت المذيعة نورا أودونيل التي أجرت الحوار مع ولي العهد قد سألته عن التشدد في المملكة خلال الأربعين عامًا الأخيرة فرد عليها بالنفي، مطالبا المشاهدين باستخدام هواتفهم الذكية واكتشاف الحقيقة بأنفسهم. قائلًا:"يمكنهم البحث على غوغل عن السعودية في السبعينات والستينات وسيمكنهم بسهولة مطالعة صور السعودية".

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء، الأمير محمد بن سلمان الذي يقوم بزيارة رسمية حاليًا للولايات المتحدة تستمر أسبوعين يزور خلالها سبع مدن أميركية، ويلتقي خلالها عدداً من النواب والمسؤولين في الإدارة الأميركية.

كما سيكون للجانب الاقتصادي نصيب كبير من هذه الزيارة، حيث سيلتقي الأمير محمد بن سلمان العديد من رؤساء الشركات الاميركية الكبيرة لاستعراض أهداف رؤية المملكة 2030.