قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: بعد تواريه عن الساحة السياسية منذ كلمته النارية التي كادت تعصف بحكومة خلفه سعد الدين العثماني، ظهر رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، في مقطع فيديو قصير يداعب الكرة رفقة عدد من أصدقائه.

وبدا ابن كيران في الفيديو الذي تناقله عدد من محبيه وأتباع حزبه في صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بصحة جيدة، يجري ويقدف الكرة، حيث التقط أحد الجالسين في النزهة الأسرية مقطعا له في اللقطة التي حظيت بإعجاب الكثير من النشطاء.

وتأتي إطلالة ابن كيران على الجمهور من خلال الفضاء الافتراضي، بعد شبه الحصار المفروض عليه، من طرف الحزب الذي لم تستدعيه أي مكتب جهوي من الجهات الاثنى عشر التي عقدت مؤتمراتها لانتخاب هياكل جديدة ستقود حزب العدالة والتنمية خلال الولاية الجديدة.

كما أن هذه النزهة العائلية أن الرجل انخرط في حياته العادية ، وأصبح يعيش حياته العائلية بعيدا عن صخب السياسة والمسؤولية التي كانت تطوق عنقه خلال السنوات الماضية.

وتفاعل رواد التواصل بأشكال مختلفة مع ظهور ابن كيران، الذي افتقدته الساحة السياسية بعدما ملأ الدنيا وشغل الناس طيلة الخمس سنوات الماضية، بخرجاته الإعلامية النارية وطريقته المفيدة في التواصل مع المواطنين الممزوج بالقفشات والنكت التي كسرت الصورة النمطية لدى الجمهور عن المسؤول الحكومي ورجل السياسة في البلاد.

وشبه الكثير من المعلقين ابن كيران بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في إشارة إلى براعته في الساحة السياسية المغربية والذي يضاهي ما يحققه نجم نادي برشلونة الإسباني في المستطيل الأخضر من فرجة وإمتاع.