: آخر تحديث
قالت إن الأهداف التي تم تدميرها كانت مدمّرة أساسًا

الدفاع الروسية تنصّب نفسها ناطقًا "سوريًّا"

نصّبت وزارة الدفاع الروسية نفسها متحدثًا رسميًا باسم سوريا، وأعلنت أن الدول الغربية استخدمت في ضرب سوريا 103 صواريخ كروز، بما في ذلك "توماهوك"، وقالت إن الأهداف التي تم تدميرها كانت مدمّرة أساسًا.

إيلاف: أوضحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 71 صاروخًا من أصل أكثر من 100، مشيرة إلى أن موسكو ستعيد بحث إمكانية تسليم سوريا صواريخ "إس 300" على خلفية هذا "العدوان".

وأشار الفريق سيرغي رودسكوي رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية إلى أن "المواقع التي تم تدميرها في سوريا كانت مدمّرة أصلًا"، لافتًا إلى أن البيانات الروسية تؤكد "عدم مشاركة الطيران الفرنسي في العدوان على سوريا".

وقال رودسكوي: "وفقًا للمعلومات، تم استخدام 103 صواريخ، بما في ذلك صواريخ توماهوك، وكذلك قنايل مسيرة من نوع "جي بي يو-38، وطائرات من نوع بي-1بي، وإف 16، وإف 15، وصواريخ جو أرض، وطائرات "تورنادو" التابعة لسلاح الجو البريطاني وثمانية صواريخ "سكالب إي جي".

أضاف رودسكوي: "تم اعتراض 71 صاروخًا من طراز كروز، واستخدمت الدفاعات الجوية السورية منظومات إس-125 وإس200 وبوك وكفادرات وأوسا، في صد الهجوم الصاروخي. وهذا يدل على الكفاءة العالية للقوات السورية المجهزة والمدرّبة بشكل عال من قبل المتخصصين لدينا".

ختم قائلًا رودسكوي: "منظومات الدفاع الجوية الروسية في حميميم وفي طرطوس رصدت وتابعت مسار جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من البحر والجو من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا".


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أي شخص يمتلك سلطة
فهد - GMT السبت 14 أبريل 2018 11:30
يعتمد ترامب أسلوب التقريع واللكز، إذ يرى أن أي شخص يعارضه إما شخص أحمق أو معتوه أو خاسر، مؤيدو ترامب يبحثون عن بطل خارق. لا يصدق بوتين أنه رئيس روسيا، وهي دولة كبيرة ولكنها ليست عظمى، يتوهم الرئيس الروسي بوتين أنه يرأس الاتحاد السوفيتي السابق الذي كان القوة الثانية العظمى في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وهزمته واشنطن وسحقته في نهاية الحرب الباردة، فسقط الإمبراطور السوفيتي سنة 1991 وتفتت إلى ثلاثين دولة!.
2. لدينـا امثلة كثيرة .
نافع عقـراوي - GMT السبت 14 أبريل 2018 11:53
صـدام حسين "كان " يتكلم باسم العرب ...إيران تتكلم باسم الشعب الفلسطينى ....وبعض الدكتاتوريات الشرقية السـابقه تتكلم باسم العمال والفلاحين ... والبعض الأخـر يتكلم باسم "الله " .فالأمـر لن يتوقف عند " بوتين روسـيا " ليتكلم باسم سـوريا ...ليس الأمـر غريبة علينـا .امريكـــــــــــــا تكلمت باسم القوة على الأرض .
3. للعلم فقط
د. ليث نعمان - GMT السبت 14 أبريل 2018 12:41
صوريخ كروز تطير على أرتفاع منخفض يصل الى خمسين قدم و اذا تمكنت سوريا من أسقاط سبعين بالمائة من الصواريخ ألصغيرة الحجم طولها ستة أمتار وعرض جناحها اقل من ثلاثة أي تسجيلها الراداري صغير فلماذا لم تسقطوا أف-١٦ طولها ١٥ متر و عرض جناحها ١٠
4. ما شاء الله71 صاروخ
~زياد الدادا - GMT السبت 14 أبريل 2018 13:18
دخلكون كيف نزلوهن هال71 صاروخ، أكيد أكيد صابوهن بالعين.
5. من عاشر القوم
اصيل - GMT السبت 14 أبريل 2018 14:00
على ماذا يتبجح الروس,,, على خيبتهم... قيل في الماضي من عاشر القوم 40 يوم و الظاهر ان الروس تعلموا من النظام السوري و حلف الممانعة طريقة التهليل و ترجمة الهزيمة الى نصر... هل كان وجود الروس و اسلحتها الخردة و التي تتشدق بها هو لتعداد الصواريخ التي تم ضربها... اليست الضربة اذلال لروسيا و اهانة لبوتين حتى ولو بصاروخ واحد... المقصد هو بأن اميركا قادرة على ضرب اهداف بسوريا برغم الوجود الروسي الحامي للنظام.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  2. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  3. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  4. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  5. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  6. حرب داخلية في حكومة ماي
  7. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
  8. التعبئة تتراجع في التحرك الخامس لـ
  9. الإمارات تعلن 2019
  10. الامارات تهنئ البحرين بعيدها
  11. ترمب يتفاخر بما حقق عام 2018
  12. منتدى الفكر العربي يرحب بتفاهمات اليمن
  13. فريق ترمب يدافع عن العلاقات مع السعودية
  14. أوكرانيا تنظم مجمعًا لتأسيس كنيسة أرثوذكسية مستقلة عن موسكو
  15. ترمب يُعلنها: أهلا بالمعركة
  16. دراسة: شعب العراق فتي.. ثلثا أسره يمتلكان مساكن ونصفهم سيارة
في أخبار