: آخر تحديث
رئيس الدوما: الضربات نتيجة لانسحاب ترمب من النووي

موسكو قلقة من التوتر بين إيران وإسرائيل

نصر المجالي: عبرت روسيا عن قلقها من التصعيد بين طهران وتل أبيب، ودعت إلى ضبط النفس على خلفية تبادل الضربات الأخير بين إسرائيل وإيران. بينما ربط رئيس (الدوما) بين الضربات الإسرائلية وانسحاب ترمب من الاتفاق النووي. 

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف أن ما يجري مقلق ويثير الجميع، مشيراً "لدينا اتصالات مع جميع الأطراف وندعو الجميع لضبط النفس".

وجاءت التوترات العسكرية متزامنة مع قمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتاياهو في موسكو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قالت إسرائيل إنها أخطرت روسيا بالغارات الضاروخية على المواقع الإيرانية في سوريا.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، قبل توجهه إلى موسكو على ضرورة التصدي لإيران حتى لو أدى ذلك لاندلاع حرب بين الطرفين، وذكر أنه "من الأفضل بالنسبة لإسرائيل التصدي لإيران قبل أن يصبح هذا الأمر ضروريا"، محذرا من أن الشعوب التي لم تكن مستعدة للتصدي في الوقت المناسب للعدوان القاتل الموجه ضدها دفعت لاحقا ثمنا أبهظ بكثير.

سليماني 

واتهمت إسرائيل قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني بأنه دبّر وقاد الهجوم الصاروخي صباح اليوم الخميس، على قواعد الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان.

ومن جهته، قال رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما ليونيد سلوتسكي، إن الضربات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية في سوريا هي عمل مخطط له بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.
واضاف: "هذه هي الحلقة التالية في سلسلة الاستفزازات الأميركية الإسرائيلية ضد إيران".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الأزعر دونالد ترمب
سوري - GMT الخميس 10 مايو 2018 10:34
الهيمنة الأميركية الغربية على القرار الدولي ولد نظام دولي جديد يضمّ روسيا والصين وحلفاءهما، وكلا المعسكرين يؤكد ويعمل ويقول لن نسمح لكم بالسيطرة على سوريا. وضمن هذا السياق فمن الواضح أن أساطير مؤامرات الماسونية ومشاريع الفارسية والوهابية والهلال الشيعي والتوسع السنّي هي مجرد فلاشات إعلامية.
2. Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-; - GMT الخميس 10 مايو 2018 12:54
🤣🤣🤣🤣🤣only Arabs i.e. leaders or populations will believe this theatrical bs Russia is Israel 2nd best friend if for nothing at least most Israelis are Russian origin, Now the Arabs lost in a pleasant way Jerusalem & gave acceptance & recognition to Israel 🤣🤣🤣🤣 Wel done to Israel, Trump collected his under the table Money & in only 2 visits collected Saudi many generations money in seconds, which is brilliant, The most fascinating bit is with Trump pullout Iran got emboldened, & empowered so Trump out but this still standing well, & strong, the deal is a multinational Iran deal, now Europe will spoil yo keep them Iran rotten by giving money investments & the whole shebang so who lost THE ARABS got tricked aaaagain


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. اليونيسف تعمم بيانات مثيرة للقلق حول أوضاع اليافعين اللاجئين والمهاجرين
  2. نائب ديموقراطي بارز: الادعاءات ضد ترمب
  3. فوضى قرارات في الأردن!
  4. الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ
  5. المغرب: حجز أكثر من طن من مخدر الكوكايين
  6. من هو الجنرال جون كيلي آخر الراحلين من البيت الأبيض؟
  7. الرياض تؤكّد: لن نُسلّم متورطين في قضية خاشقجي لتركيا
  8. قادة مجلس التعاون الخليجي يعقدون قمتهم المقبلة في الإمارات
  9. مطالبات ببدء إجراءات عزل
  10. إعلان الرياض: نحو قيادة عسكرية موحدة وسوق اقتصادية مشتركة
  11. قادة الخليج يدعون في الرياض لحماية وحدة مجلس التعاون
  12. الأردن: الحكومة تسحب تعديلات القانون
  13. فيلم إباحي فوق الهرم الأكبر يهز مصر
  14. هل يؤجل البرلمان البريطاني تصويت الثلاثاء؟
  15. الإمارات لإطلاق قطار فائق السرعة تحت الماء يربطها بالهند
  16. الوفود المشاركة بالقمة الخليجية تصل إلى الرياض
في أخبار