: آخر تحديث
لا علاقة لتصريح كوجين لمحادثات نتانياهو مع بوتين

موسكو تتراجع عن تزويد سوريا بـ"إس -300"

نصر المجالي: في تصريحات مفاجئة تشير إلى تراجع موسكو عن القرار الذي ظلت هي ودمشق تتحدثان عنه في الأشهر الأخيرة وتتزامن مع التطورات الراهنة، أعلن مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني فلاديمير كوجين، بأنه لا تجري أي مفاوضات في الوقت الراهن مع سوريا أي مفاوضات لتزويدها بمنظومات الصواريخ الروسية المضادة للطائرات "إس -300".

وقال كوجين في تصريح مختصر لصحيفة "إزفيستيا" الروسية اليوم الجمعة، حتى الآن، لم يجر الحديث حول تسليم هذه المنظومات الحديثة (للدفاع الجوي)، مضيفا أن القوات المسلحة السورية تملك "كل ما تحتاجه".

وفي تعليقه على تصريحات كوجين، قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إنه لا يجوز ربط هذه التصريحات بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى موسكو في 9 مايو.

وقال بيسكوف للصحفيين: "من الناحية المنطقية، يعتبر ربط ذلك مع زيارة نتانياهو خطأ مطلقا، لأن كوجين أدلى بحديثه قبل وصول نتانياهو". وكان رئيس الحكومة الارائيلية تحادث يوم الاربعاء الماضي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول التطورات في سوريا والتعامل المشترك بين البلدين في قضايا دفاعية وأمنية والنسيق بينهما في سوريا.

ترجيح

يذكر أن الأركان العامة الروسية، كانت رجحت عقب الضربات الثلاثية الأميركية البريطانية الفرنسية لسوريا في 14 أبريل الماضي، أن تعود روسيا للنظر في مسألة تزويد دمشق بأنظمة الدفاع الجوي "إس-300".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، صرح بأنه بعد الضربة التي وجهها التحالف، فإن موسكو "ليس لديها التزام أخلاقي" بعدم توريد "أس-300" لسوريا.

وأشار لافروف إلى أن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد، لكن الرئيس فلاديمير بوتين بحث الموضوع مع وزارة الدفاع في سياق المهام المتعلقة بتعزيز قدرات سوريا الدفاعية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صفقه كارثية
كندي - GMT الجمعة 11 مايو 2018 17:59
لو تحصل هذه الصفقه فان كارثه حقيقيه ستحل بسوريا : اسرائيل ( ودول عظمى اخرى ) لن تقبل ابدا بان تكون هذه المنظومة بايدي ايران في سوريا ، سيقومون بتدميرها وبالتالي سيتم تدمير سوريا اذا ابدت مقاومه ، هذه الصفقه فقط يمكن ان تؤدي الى سقوط النظام ، بالمناسبه النظام يعني عكس الفوضى ، الخطأ القائل الذي ترتكبه الحكومه السوريه هو ارتمائها باحضان ايران دون ضوابط ، ايران هي التي تتحكم بالارادة السوريه ، للاسف ، سوريا تحولت الى ساحة معركه بين ايران وأعدائها ، لماذا ؟؟؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ
  2. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  3. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  4. ماي تدشن مشوارا ماراثونيّا جديدا
  5. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  6. أف 16 العراقية تضرب
  7. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  8. ناسا:
  9. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
  10. مصر تفرض قيودا على بيع السترات الصفراء للأفراد
  11. رئيس غوغل يرد على اتهامات ترمب بالتحيز ضده
  12. تحقيق مصري بعد أنباء عن تعري سائحين على قمة الهرم
  13. البرلمان البريطاني يصوت على اتفاق بريكست قبل 21 يناير
  14. المغرب يفكك خلية موالية لـ
  15. إيران تؤكد إجراء تجربة صاروخية أخيرًا
في أخبار