: آخر تحديث
خلال حفل عشائها الرسمي

"بيروت إنستيتيوت" تحتفي بشخصيات عربية وعالمية

 أبوظبي: ضمن إطار فعاليات قمّة "بيروت إنستيتيوت" الثانية التي افتُتحت في العاصمة الإماراتية، تحت عنوان "نحو هيكلة بنّاءة لاندماج المنطقة العربيّة في المستقبل العالمي النامي"، كرّمت مؤسّسة "بيروت إنستيتيوت" خمس شخصيّات متميّزة ومعطاءة في المنطقة العربية والعالم، خلال حفل عشائها الرسمي في فندق "ذي سانت ريجيس" كورنيش، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

تضمّنت قائمة الشخصيات المكرّمة كلّ من: ديفيد إغناتيـوس، الصحافي والروائي الأميركي وكاتب عمود في صحيفة "واشنطن بوست"، نجـوى قاسـم، الصحافية والإعلامية اللبنانية المخضرمة، مقـدّمة بـرنامج سياسي، الحدث، على قناة "العربيّة"، يسرى مارديني، اللاجئة السورية والسـبّاحة الأولمبيّة وسـفيرة النوايا الحسنة لدى UNHCR في أبريل 2017، دانة سليمان البلوشي، 12 عاماً، أصغر رائدة فضاء إماراتية في وكالة "ناسا"، وأديب سليمان البلوشي، 14 عاماً، "أصغـر عالم عربي" إماراتي.

 

صورة من حفل العشاء الرسمي

 

استهلّ الحفل بكلمة المُؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لـ"بيروت إنستيتيوت" راغدة درغام، أشادت فيها بالمكرّمين وعطاءاتهم وتميّزهم في المنطقة العربية والعالم". 

 

 

بدوره، أعرب إغناتيوس عن محبّته العميقة للمنطقة العربية واحترامه الشديد للصحافيين العرب وتضحياتهم عبر السنين، فمنهم مَن خسر حياته في سعيه وراء الحقائق". 

من جانبها، شكرت نجوى قاسم مؤسّسة "بيروت إنستيتيوت" على التكريم، وأكّدت أنّ "العائلة القوية هي تلك القائمة على الحب، وهذا ما اكتسبته من عائلتي الكبيرة أي قناة "العربية" وعائلتي الصغيرة". 

 

تكريم الاعلامية نجوى قاسم

 

وفي رسالة مصوّرة، أبدت مارديني تقديرها لـ"بيروت إنستيتيوت" على لفتته الكريمة، وركّزت على أن "اللجوء والظروف لا تقف عائقاً أمام تحقيق أحلامنا وطموحاتنا". 

وأعربت الطفلة دانا البلوشي، عن سعادتها بالتكريم، مؤكّدةً أنّ نجاحها "خير دليل على أنّ الحلم لا يقف عند عمرٍ محدّد". من جهته، اعتبر الطفل أديب البلوشي أن نجاحه لم يكن ممكناّ لولا دعم أهله ودولة الإمارات، وإيمانهم بقدراته ومهاراته.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الحكومة المغربية تستعد لخوصصة مقاولات عمومية
  2. بالصور: فيضانات قوية تقتل 5 أشخاص في تونس
  3. الملك سلمان يعزي الرئيس السوداني في وفاة سوار الذهب
  4. واشنطن تخفض تمثيلها الدبلوماسي لدى الفلسطينيين في القدس 
  5. 4 زعماء في خلوة لاحتساء الجعة... لِم لا !؟
  6. رئيس وزراء إثيوبيا: تمارين الضغط أنقذتني من القتل
  7. بوتين: حققنا أهدافنا في سوريا 
  8. الرزاز في لقاء شبابي استجابة لمبادرة أطلقتها مواقع التواصل 
  9. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  10. الجعفري يلقن باسيل
  11. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  12. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  13. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  14. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  15. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
في أخبار