دبي: أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أبريل 2018، والتي كان موضوعها "السلويت". 

وقد شَهِدَت هذه النسخة من المسابقة اكتساحاً إندونيسياً ثلاثياً من خلال فوز المصورين "ان هينداروين" و"محمد فيصل حسني" و"سوتانتو نورهادي بيرمانا"، بجانب حضورٍ مميّز للعدسة العربيّة متمثّلاً في المصور الكويتي محمد مراد والمصري محمد صفوت علي.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أبريل استخدام الوسم HIPAContest_Silhouette#.

 

 

وفي تصريحه عن الحدث، قال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: محتوى الصور المشاركة في مسابقة أبريل كان غنيّاً بالخيال وتموّجات الظِلال وخطوط الغموض البصرية التي تلعب على وتر العواطف المختلطة لدى المشاهد، الوصول لهذه المرتبة الإبداعية أمرٌ شاق يتطلّب تمكّناً كبيراً من الأدوات التقنية والذهنية. نبارك للفائزين ونتمنى للجميع حظوظاً سعيدة في النسخ القادمة.

 

 

وقال المصور الإندونيسي "سوتانتو نورهادي بيرمانا" عن صورته الفائزة: "قمتُ بالتقاط الصورة في فبراير 2017 في ملعبٍ لكرة القدم غرب جزيرة "جاوة" في إندونيسيا. أردتُ الحصول على لقطةٍ مختلفةٍ وكان لي ذلك من خلال زاويةٍ مميزةٍ خلف حارس المرمى. هذا فوزي الأول على صعيد مسابقات التصوير، وسيلهمني بالتأكيد للاستمرار والتقاط صورٍ أكثر إبداعاً. المهم في التصوير ليس التقاط الصورة فقط بل نقل فكرة الصورة للجمهور وهذا ما أعمل عليه دوماً".

 

 

المصور المصري محمد صفوت علي يقول عن صورته الفائزة: "أعملُ في مصنعٍ للصلب، وذات يومٍ رأيت زميلي يمشي أمام باب المصنع الذي يَلِجُ منه مزيجٌ من الضوء والضباب، الأمر الذي أحدَثَ تأثيراً جميلاً في خلفية الصورة ومَنَحَها رونقاً خاصاً. التقطتُ الصورة بهاتفي المتحرك ولم أتوقع فوزها بجوائز. سَبَقَ لي الفوز ببعض المسابقات لكن هذه المسابقة لها قيمة خاصة عندي وأعمل على الفوز بإحدى محاور جائزة حمدان مستقبلاً للحصول على المزيد من الحضور في صناعة التصوير الضوئي وتطوير سيرتي الفنية وتحقيق المزيد من الانتشار لأعمالي دولياً".