: آخر تحديث
غارات عراقية جديدة لمواقع داعش داخل سوريا

العبادي مخالفا رغبة طهران: سنُسرع بتشكيل الحكومة

بخلاف دعوة طهران بعدم الاستعجال في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، أكد العبادي خلال مباحثات مع قادة عراقيين على ضرورة الاسراع في ذلك.. فيما وجهت الطائرات العراقية ضربات لموقع لتنظيم داعش ومستودع لصواريخه داخل سوريا.

إيلاف من لندن: أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي اهمية الاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة وذلك خلال اجتماعهما في بغداد حيث بحثا الاوضاع السياسية ومفاوضات تشكيل الحكومة واهمية الاسراع بذلك وضرورة ان تكون قوية ووطنية وتمثل جميع العراقيين كما قال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحافي الليلة الماضية عقب الاجتماع تابعته "إيلاف".

كما كرر العبادي دعوته خلال اجتماعه مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حيث ناقشا نتائج الانتخابات والاسراع بتشكيل الحكومة والاوضاع العامة في العراق وسبل التعاون المشترك بين الاطراف السياسية من اجل استكمال متطلبات ما بعد الانتخابات.

كما بحثا الملف الانتخابي واهمية ترسيخ ركائز الديمقراطية وسبل التعاون المشترك بين الاطراف السياسية من اجل انبثاق حكومة قادرة على مواجهة التحديات ومراجعة المسار السياسي وتصحيحه على النحو الذي يصب في مصلحة الشعب ويعزز حالة الاستقرار في البلاد.

وجرى خلال الاجتماع كذلك استعراض للحوارات واللقاءات بين الكتل واهميتها في بلورة رؤية مستقبلية للعمل السياسي وتحديد متطلبات المرحلة المقبلة وفق ما تقتضيه مصلحة البلاد وعلى النحو الذي يعزز الواقع الاقتصادي والتنموي ويعيد للعراق دوره الريادي في المنطقة العربية والاقليمية كما قال مكتب الجبوري في بيان صحافي تسلمته "إيلاف".

وكان موضوع الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة مثار نقاش بين العبادي ورئيس حراك الجيل الجديد الكردي شاسوار عبد الواحد حيث جرت مناقشة تشكيل الحكومة المقبلة واهمية العمل الجدي من اجل الاسراع في انبثاقها.

وتأتي تأكيدات العبادي هذه في ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة متقاطعة مع رغبة طهران في عدم الاستعجال بذلك حيث اعتبر السفير الايراني في بغداد ايرج مسجي أمس ان الوقت مازال مبكرا للحديث عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وقال انه من الضروري عدم الاستعجال في ذلك. 

وقال مسجدي خلال اجتماعه بمقر سفارة بلاده في بغداد مع وفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني حيث تم بحث التطورات السياسية في العراق والمفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة إن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

يذكر ان مسؤول ملف العراق في القيادة الايرانية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني يجري في بغداد منذ ايام اتصالاات ومباحثات لتشكيل كتلة نيابية كبرى من القوى العراقية الفائزة في الانتخابات والحليفة لايران من اجل اناطة مهمة تشكيل الحكومة الجديدة بها.

 ضربات عراقية جديدة لمواقع داعش ومستودع صواريخه بسوريا

وأعلن العراق أن طائراته الحربية 16 نفذت ضربة جوية على موقع لقيادة تنظيم داعش ومستودع لصواريخه بشمال شرق سوريا.

وقال مركز الاعلام الامني التابع لقيادة القوات العراقية المشتركة في بيان الليلة الماضية تابعته "إيلاف" انه "تنفيذا لاوامر القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وبإشراف وتنسيق قيادة العمليات المشتركة ووفق معلومات استخباراتية دقيقة نفذت طائرات F16 العراقية ضربات جوية استهدفت خلالها موقع لقيادة عصابات داعش الارهابية وموقع اخر عبارة عن مقر ومستودع للصواريخ يتواجد فيه عدد من العناصر الإرهابية في منطقة هجين داخل الاراضي السورية".

فيديو الغارة العراقية على مواقع داعش بسوريا

 

 

وتقع منطقة هجين السورية شمال شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية وتتبع منطقة البوكمال في محافظة دير الزور وتقع على الضفة اليسرى لنهر الفرات بحيث يحيط بها النهر من ثلاث جهات أساسية. 

واشارالمركز الامني الى انه "بحسب المعلومات الاستخبارية الأولية فإن هذه العملية حققت أهدافها ودمرت هذه المواقع بالكامل".

وهذه الضرية هي الرابعة التي وجهتها الطائرات العراقية منذ الشهر الماضي لاهداف داعش داخل الاراضي السورية كان اخرها في 14 من الشهر الحالي وتم خلالها تدمير طائرات أف 16 العراقية مقر قيادة ودعم لوجستي لتنظيم داعش في منطقة الدشيشة شمال شرق سوريا.

والاسبوع الماضي اعلنت السلطات العراقية عن تنفيذ عملية امنية كبرى تمكنت خلالها من اعتقال قيادات مهمة بتنظيم داعش داخل الاراضي السورية والحدود العراقية وكشفت عن تنفيذ ضربة جوية استهدفت اجتماعا لهيئة الحرب في التنظيم ادت الى مقتل 40 قياديا ممن شاركوا في الاعتداء على مدن عراقية واضافت ان عملية القاء القبض على قادة داعش هؤلاء جرت داخل الاراضي السورية في المنطقة الحدودية مع العراق اثر عملية استخبارية نوعية. 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الانكليز١٩٢٣: سنُسرع بتشكيل
Rizgar - GMT الجمعة 25 مايو 2018 07:39
الانكليز١٩٢٣: سنُسرع بتشكيل الحكومة .بعد الرشاوي واعتراف عصبة الامم بالكيان ١٩٣٢.قال برسي كوكس نفس الجمل : سنُسرع بتشكيل الحكومة.عبدالكريم قاسم ١٩٥٨ : سنُسرع بتشكيل الحكومة .الامريكان ٢٠٠٣ : سنُسرع بتشكيل الحكومة. اسرعوا .... هل تشكيل الحكومة يعني الحصول على الشرعية ؟ ام تشكيل الحكومة جزء من المهزلة ؟
2. لولا طهران
- GMT الجمعة 25 مايو 2018 07:47
لولا طهران لما كان بامكان الشيعة احتلال واغتصاب المدن الكوردستانية .العبادي مخالفًا رغبة طهران ؟؟ وكيف حصل العبادي على نفط كوردستان ؟حسب رغبة ودعم من ؟ اليس عن طريق فوهة مدافع طهران ؟ معادلة بسيطة : انهيار ايران يعني هروب الشيعة وابناء النجف والكربلاء من المدن الكوردستانية بالدشاديش....عندما انهار العراق هرب السنة ابناء التكريت من المدن الكوردستاية بالدشاديش .تاريخ الدشاديش في كوردستان تاريخ حقير ومشمئز .
3. حثالات عاصمة الانفال .
卡哇伊 - GMT الجمعة 25 مايو 2018 07:56
حثالات عاصمة الانفال .لو كان الامريكان مع الكورد لحصل الكورد على تعويضات من الكيان اسوة بالكويتيين .الكويت حصل على ٥٣ بليون دولار جراء ٥ اشهر احتلال عراقي همجي.الكورد لم يحصلوا على اي تعو يضات من الكيان نظرا لوقوف الامريكان مع الشيعة وضد الكورد .ربما الفرص المستقبلية يودي الى تغير التحالفات ....من غير المعقول عدم حصول الشعب الكوردي على تعويضات معقولة جراء احقر اغتصاب عرقي عنصري لا اخلاقي في تاريخ البشرية .
4. لا تشوهوا الواقع
حسين - GMT الجمعة 25 مايو 2018 08:53
الاسراع في تشكيل الحكومة او التباطوء بها ، سواء رغب العبادي او لم يرغب ، او سواء رغبت طهران او لو لم ترغب ، سواء رغبت امريكا ام لم ترغب ، الامر يعود الى حسم النتائج النهائية للانتخابات التي اشابها الكثير من اللغط والتشويه ، سواء بالتزوير او بالتلاعب بالاصوات او التلاعب بالنتائج ... هل يعقل ان مدينة مثل الحويجة ، التي تسكنها قبائل وعشائر عربية ، العبيد ، الجبور ، اللهيب ، الحديدي وغيرهم ، وليس بها اي بيت او حي كردي ....ويفوز بمقعدها نائب كردي ،المفوضية المشرفة على الانتخابات مطلوب منها الاجابة على ذلك ؟ كيف تم ارسال صناديق الاقتراع العائدة لكركوك الى السليمانية لاعادة ترتيب الاوضاع بها ؟ كيف تم التلاعب بالاصوات في السليمانية وكركوك والموصل واربيل ودهوك وغيرها ؟ كيف تم التلاعب بالاصوات في بعض مناطق بغداد والانبار وتكريت والبصرة ؟ والاسئلة كثيرة .... لذلك لا العبادي ولا ايران ولا امريكا يمكنهم القول متى ستشكل الحكومة ، سواء عاجلا ام آجلا ... ما لم تحسم النتائج وانهاء حالات التزوير والطعون التي قدمت ... وقرار مجلس الوزراء ليوم امس واضح وصريح في معالجة الخلل في الانتخابات ... فقول العبادي التسريع في تشكيل الحكومة لكي تسير الاوضاعوالحياة السياسية بشكل طبيعي وقيام الحكومة الجديدة بتنفيذ الاصلاحات واستقرار الاقتصاد واعادة الاعمار ....
5. ايران هذه المرة تهدد
بالاكراد - GMT الجمعة 25 مايو 2018 09:00
كل ما ابتعد العراق عن ايران مركز القذارة كلما قامت ابران باستدراج الكرد لاستغلالهم في اجبار العراقيين غلى الخضوع لرغبات وتوجه طهران
6. حقائق دامغة
- GMT الجمعة 25 مايو 2018 13:35
لولا ايران لما كان بامكان الشيعة اغتصاب واحتلال وسرقة نفط كوردستان .
7. الشرعية ؟؟ رفض الشعب الك
- GMT الجمعة 25 مايو 2018 13:48
الشرعية ؟؟ رفض الشعب الكوردي مبايعة الملك فيصل والدولة العراقية رفضا قاطعا ١٩٢١.....فاي شريعة للكيان ؟ شرعية الكيان جاء عن طريق فوهة المدافع الانكليزية ١٩٢١-١٩٤٢ .تم تدمير وحرق كوردستان تدميرا كاملا ,وفرض الاحكام االعرفية واعدم الفقراء الكورد و تم حكم الاعدام على ملك كوردستان؟ .....لا افهم غرام العرب في الشرعية ؟ اين الشرعية في طرد الفلا حين الكورد في شيرناو - اليوم حويجة - واغتصاب اراضيهم ؟ راجع خطط التعريب العنصري للكيان في شيرناو .... واصلا ، - الحويجة - كانت املاك زراعية شخصية لعائلة ملك كوردستان ....قبل مجئ الحثالات القذرة تحت هتافات - اين العدو احنا البدو - .....اي شرعية واي بطيخ ؟ هل للكيان العراقي شرعية ؟ !!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ابتزاز الوطن في الصحراء
  2. عام على سقوط موغابي... خيبة أمل في زيمبابوي!
  3. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  4. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  5. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  6. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  7. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  8. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  9. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
  10. هذا هو العام الأسوأ في تاريخ البشرية
  11. حصان الديمقراطيين في 2020: ليبراليٌ تقدمي وترمبي أيضًا!
  12. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية بالنفط
  13. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  14. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  15. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  16. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
في أخبار