: آخر تحديث

ماي وترامب يتفقان على العمل لمواجهة نشاطات إيران

لندن: أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن خيبة أملها العميقة تجاه زيادة الولايات المتحدة للرسوم الجمركية "غير المبررة" على وارادات الصلب الأوروبية، وذلك خلال اتصال هاتفي أجرته الإثنين مع الرئيس الاميركي دونالد ترمب، وفق ما افاد مكتبها.

وقال بيان صادر عن داونينغ ستريت وصف المكالمة التي دامت 30 دقيقة بأنها "بنّاءة"، ان الزعيمين اتفقا على مناقشة الموضوع بشكل موسع خلال قمة مجموعة السبع الكبار في كندا هذا الأسبوع.

وأضاف البيان ان "رئيسة الوزراء أثارت موضوع القرار الاميركي فرض تعرفات جمركية على واردات الصلب والألومينيوم من الاتحاد الاوروبي والتي اعتبرتها غير مبررة ومخيبة للأمل بشكل عميق".

ونقل البيان ايضا عن ماي قولها "ان الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي يجمعها تحالف وثيق في الامن القومي والاعتراف بأهمية قيم التجارة المفتوحة والحرة حول العالم". 

وأكدت ايضا على "أهمية حماية الوظائف التي يحتمل ان تتأثر من القرار". 

واتفق الطرفان على "مناقشة هذه المسألة ومواضيع أشمل حول التجارة العالمية الحرة والعادلة بشكل موسع خلال قمة مجموعة السبع الكبار في وقت لاحق هذا الاسبوع".

وتطرق الزعيمان خلال المحادثة الى قضية كوريا الشمالية واستقرار اسواق النفط العالمية والأزمة في اليمن، بما في ذلك دور إيران هناك.

كما اتفقا على العمل معا "لمواجهة نشاطات ايران الاقليمية المزعزعة للاستقرار، بما في ذلك دعمها للحوثيين في اليمن"، بالرغم من ان البلدين على طرفي نقيض فيما يتعلق بالاتفاق النووي مع ايران.

وأنهى الزعيمان المكالمة الهاتفية بالتطلع الى زيارة ترمب الى بريطانيا الشهر المقبل، والتي من المتوقع ان تشهد تظاهرات رئيسية معارضة لها.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  2. هجوم على عرض عسكري في الأحواز الإيرانية
  3. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  4. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  5. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
  6. شبكة
  7. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  8. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  9. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  10. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  11. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  12. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  13. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  14. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  15. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  16. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
في أخبار