: آخر تحديث
لم يكشف النقاب عن العملية الجراحية سوى يوم الجمعة

إزلة المياه البيضاء من عيون ملكة بريطانيا

نصر المجالي: كشف النقاب أن ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية البالغة من 92 عاما، أجرت في مايو الماضي عملية جراحية لإزالة "الساد ـ المياه البيضاء"، ولوحظ أنها كانت خلال تلك الفترة ترتدي نظارة سوداء في كل المنسبات التي حضرتها.

وأعلن قصر باكينغهام عن نجاح العملية الجراحية التي تمت في مستشفى الملك إدوارد السابع الخاص في لندن، وقل إنها أجريت قبل حفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الذي حضرته الملكة وحشد كبير يوم 19 مايو الماضي.

وقال متحدث باسم القصر: "أستطيع أن أؤكد أن الملكة خضعت بنجاح لإجراء قصير مخطط لعلاج إعتام عدسة العين الشهر الماضي"، وأضاف أن العمل استمر كالمعتاد حيث لم تلغى أو يؤجل اية ارتباطات ملكية في تلك الفترة.

صحة قوية

يذكر أن الملكة اليزابيث الثانية رغم تقدمها في السن تشتهر بصحتها القوية، وهي لم تفوّت أية مناسبة أو مهمات ملكية منوطة به، على أن زوجها دوق أدنبرة (97) عااما أعلن تقاعده من القيام بالمهام الملكية في صيف 2017.

وقالت صحيفة (ديلي ميل) إنه يعتقد أن تكون الملكة أجرت العملية الجراحية يوم 4 مايو الماضي. ومثل هذه الجراحات الخاصة بالعين هي من العمليات الأكر شيوعا في النظام الصحي البريطاني.

ويشار إلى أن إعتام العين يؤثر على نصف من تزيد أعمارهم عن 65 عامًا في المملكة المتحدة. ويعاني منه حوالي 24 مليون بالغ تتراوح أعمارهم بين 40 عاما في الولايات المتحدة، وفقا للأرقام.

ومن أكثر الناس عرضة لخطر الإعتام ممن لديهم مرض السكري، أو تعرضوا لإصابة في العين، أو تناول أدوية معينة أو لديهم ظروف أخرى للعين. وعادة ما تتطور الأعراض ببطء شديد وتشمل الحساسية أكثر للضوء والتفكير في أن كل شيء يبدو وكأنه قد تم غسله.

ويمكن إزالة المياه البيضاء عن طريق الجراحة واستبدالها بعدسة اصطناعية ولا يوجد علاج آخر متاح.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الساد = catarat
الدومري USA - GMT السبت 09 يونيو 2018 02:52
عملية بسيطة, لقد أجريت هذه العملية منذ أربعة سنوات لإحدى العينتين ومنذ شهرين أجريت للعين الأُخرى, مدة العملية 10 دقائق فقط وبتخدير موضعي. واستعمال النظارة السوداء لأن الضوء يبهر العين بعد العملية ولمدة شهر تقريباً. بعد يومين من إجراء العملية ابتدأت بقيادة السيارة وعمري على فكرة 78 سنة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بوتين: حققنا أهدافنا في سوريا 
  2. الرزاز في لقاء شبابي استجابة لمبادرة أطلقتها مواقع التواصل 
  3. سعودي تتهمه أنقرة في قضية خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي
  4. الجعفري يلقن باسيل
  5. عبد المهدي جاهز لتقديم حكومته للبرلمان مطلع الاسبوع المقبل
  6. القمر بديلًا عن أعمدة الإنارة الليلية في الصين
  7. تشكيل الحكومة اللبنانية بات قريبًا جدًا
  8. هل يعود الدور الخليجي إلى عهده في لبنان بظل عرقلة حزب الله؟
  9. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
  10. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  11. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  12. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  13. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  14. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولارات يوميًا
  15. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
في أخبار