: آخر تحديث

إردوغان ينتقد بشدة قرار النمسا إغلاق مساجد

اسطنبول: انتقد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشدة السبت قرار المستشار النمسوي إغلاق مساجد في إطار حملة ضد "الإسلام السياسي"، محذرا من "حرب بين الصليب والهلال". 

وقال إردوغان في كلمة ألقاها مساء السبت في اسطنبول "هذه الإجراءات التي اتخذها رئيس الوزراء النمسوي، أخشى أنها تقود العالم نحو حرب بين الصليب والهلال".

تأتي تصريحات إردوغان غداة إعلان المستشار النمسوي المحافظ سيباستيان كورتز عن إجراءات لمكافحة "الإسلام السياسي" تشمل إغلاق سبعة مساجد وإمكانية طرد عشرات من الأئمة الذين تموّلهم تركيا.

وتابع إردوغان "يقولون إنهم سوف يطردون أئمتنا خارج النمسا. هل تعتقدون أننا سنقف مكتوفين حيال ذلك؟ هذا يعني أنه سيتوجب علينا القيام بشيء ما"، من دون أن يُعطي مزيدا من التفاصيل. 

والجمعة، قال ابراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي على تويتر إن "إغلاق النمسا سبعة مساجد وطرد أئمة هو نتيجة الموجة الشعبوية والمعادية للاسلام والعنصرية والتمييزية في هذا البلد".

يعيش حوالي 360 ألف شخص من أصول تركية في النمسا، بينهم 117 ألفا يحملون الجنسية التركية. وتوترت العلاقات بين فيينا وأنقرة بعد حملة القمع التي تلت محاولة الانقلاب ضد اردوغان في يوليو 2016.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. كلام للاستهلاك المحلي
أحمد شاهين - GMT الأحد 10 يونيو 2018 02:41
انت مش قد الكلام احسن لك تكلم على قدك لوتحالفت مع المسلمين والعرب في نص الطريق بيتركوك لماذا لا تعيد كنائس المسيحية التي صادرتوها لماذا لم نسمع منك كلمة عن أضطهاد ألأقباط في مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوف تدفع تعويضات للارمن حتى تبقى ليرتك في الحضيض
2. الارهابي
jan - GMT الأحد 10 يونيو 2018 10:01
الارهابي وزعيم داعش والاخوان الشياطين الارهابي العصمنلي لسانه طويل, , ويعتقد انه خليفة المسلمين بعد ان سلمة الارهابيون في منظمة الارهاب الدوليه الاخوان المسلمين في العالم القياده


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فرنسا: لا نبيع مصر سوى أسلحة موجّهة إلى القوات المسلحة
  2. صنعت حلوى من رماد جدتها وقدمتها لزملائها
  3. كنز معماري غريب في بلغاريا!
  4. البحرين الأولى عربيًا في مؤشر رأس المال البشري
  5. رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي في اسطنبول من منصبه
  6. السعودية: جسر جوي لإغاثة
  7. نصف سكان العالم تقريبًا يعيشون بأقل من 5,50 دولار يوميًا
  8. ترمب: السعودية حليف دائم ومهم
  9. كندا ثاني دولة في العالم تقنن استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية
  10. الاعلان عبر الفيديو يهز حملة الانتخابات الأميركية
  11. هبوط إضطراري لطائرة ميلانيا ترمب
  12. قرقاش: السعودية محورية في كلّ ما يهم المنطقة
  13. امرأة تتولى قيادة القوات الأميركية
  14. تفشي الجرائم وحالات الانتحار في مصر يبلغ رقمًا قياسيًا
  15. الاتحاد الوطني لبارزاني: خسرت رئاسة الجمهورية فخوّنتنا
في أخبار