: آخر تحديث
في خطوة تجارية هدفها تحقيق الهيمنة العالمية

غوغل تستثمر في هواتف أقل ذكاءً وأكثر فائدة

كاي أو إس نظام تشغيل لخدمات هواتف تشبه الهواتف القديمة، لكن يمكنها تشغيل بعض التطبيقات، وتصفّح غوغل والخرائط واليوتيوب والأوامر الصوتيّة. ومن اختاروا اقتناء هواتف أقل ذكاءً، فنظام كاي أو أس سيجعل هواتفهم أكثر فائدة.

تسعى غوغل مجدّدًا لتحقيق هدفها بالهيمنة العالمية، وهي على وشك الإنخراط في مجالات جديدة تمامًا تتيح لها جمع مزيد من بيانات المستخدمين نتيجة انتشار منتجاتها في أسواق أوسع حول العالم، إذ استثمرت شركة غوغل 22 مليون دولار في شركة كاي أو إس التي تلعب دورًا رئيسًا في سوق الهواتف غير الذكيّة تمامًا.

هواتف أكثر فائدة

بحسب تقرير نشؤره موقع "مرصد المستقبل"، تصمّم شركة كاي أو إس نظام تشغيل يحمل اسمها، مخصص لخدمات الهواتف والأجهزة الأخرى التي بوسعها تشغيل بعض التطبيقات، لكنها تشبه الهواتف القديمة. وستدعم هذه الهواتف بنظام كاي أو إس تصفّح غوغل والخرائط واليوتيوب وتنفيذ الأوامر الصوتيّة التابعة لغوغل.

ستؤثر هذه الأدوات في الأشخاص الذين اختاروا اقتناء هواتف أقل ذكاءً من غيرها مثل لايت فون أو نوكيا 8110 المعروف أيضًا باسم "بانانا فون"، لتجعل هواتفهم أكثر فائدة.

تستخدم الهواتف التي تعمل بنظام كاي أو إس على نطاق أوسع في الدول النامية أو ذات الاقتصاد الناشئ. وستضمن غوغل بهذه الخطوة موجة جديدة من مستهلكي نظام أندرويد.

ارتفاع المبيعات

هذا ما أوضحه أنجالي جوشي، نائب رئيس إدارة المنتجات في القسم الذي أُطلق عليه اسم «مليار مستخدم آخرين»، بحسب التقرير نفسه، ليضاف المزيد من المستهلكين إلى مستخدمي منتوجات عملاق التقنية، فتحصل على مزيد من البيانات.

يعدّ هذا الاستثمار خطوة تجاريّة ذكيّة من غوغل، وفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز الذي يُظهر أن مبيعات كاي أو إس شهدت ارتفاعًا هائلًا خلال الأعوام القليلة الماضية، خصوصًا في الهند؛ إذ باعت الشركة في الربع الأول من عام 2018 نحو 23 مليون هاتف، مقارنة بمبيعاتها السابقة التي بلغت 40 مليونًا منذ بداية إنشائها. في حال لم تستطع الشركة الهيمنة على معظم العملاء المستهدفين، يبقى تحقيق انضمام جزء منهم استثمارًا مربحًا.

منافسة محتدمة

إن إتاحة خدمات غوغل للأشخاص الذين يرجّح أن يصبحوا من المستهلكين للهواتف الذكيّة خطوة جيّدة؛ إذ يُعدّ هذا النوع من الهواتف أداة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في تجنّب الإشعارات اللانهائيّة المزعجة والهواتف الذكيّة التي تستنزف الوقت. وربما تساعد الاستعانة بتقنيات غوغل من برامج تحديد المواقع ومحركات البحث على تحسين مستوى معيشة المواطنين في المجتمعات الفقيرة.

يقول تقرير "مرصد المستقبل" إن موقع «تيك كرانش» أكد أن تويتر وفايسبوك أُضيفا إلى نظام كاي أو إس في عام 2018. ولا ريب في أن وسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز الحياة الاجتماعية أمر جيد جدًا، لكن يبدو أن الأمر ينطوي على منافسة محتدمة بين الشركات التقنيّة العملاقة لدخول السوق الضخم المقبل للهواتف النقالة.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير عن موقع "مرصد المستقبل". الاصل منشور على الرابط:

http://mostaqbal.ae/google-developing-nations-kaios- india/?utm_source=MotF&utm_campaign=064fe7d0c9-EMAIL_CAMPAIGN_2018_07_01_09_02&utm_medium=email&utm_term=0_bbd8a41ce9-064fe7d0c9-248667485&mc_cid=064fe7d0c9&mc_eid=ab06ddf906


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الولايات المتحدة تعود إلى الملف السوري بقوة
  2. فتح باب التسجيل والترشح لجائزة الصحافة العربية
  3. العالم يساند موقف الرياض: نعم لمعاقبة قتلة خاشقجي!
  4. علماء في أوكرانيا يخترعون أكياسا
  5. مسؤول سعودي: 18 متهما في قضية وفاة خاشقجي موقوفون وقيد التحقيق
  6. نتائج نهائية... حزب بارزاني يكتسح مقاعد برلمان اقليم كردستان
  7. مستشار ترمب السابق: السعودية تخوض معركة أكتوبر 2018
  8. موسكو: واشنطن
  9. أكثر من مليار ونصف دولار جائزة اليانصيب في الولايات المتحدة
  10. ترمب: أميركا ستنسحب من معاهدة نووية مع روسيا
  11. هيئات وأمراء سعوديون: لا أحد فوق المساءلة!
  12. ترمب: تعليق مبيعات الأسلحة للسعوديين يضرّنا!
  13. مسيرة تصويت الشعب في لندن: لا لـ(بريكست)
  14. فيضانات تجتاح قطر
  15. محمد ديوجي: الملياردير المختطف في تنزانيا
  16. وزير العدل السعودي: القضاء مستقل وحادث خاشقجي سيأخذ مجراه
في أخبار