: آخر تحديث
قال إنه أغلق الحدود مع سوريا لتجنب ما يهدد أمنه 

الأردن يرفض فتح حدوده أمام النازحين

رفض الأردن مطالب الأمم المتحدة بفتح الحدود أمام النازحين السوريين، مؤكدا أنها تتعارض مع أمن الأردن وحماية حدوده.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية وزيرة شؤون الإعلام جمانة غنيمات، اليوم الخميس، أن قرار إغلاق الحدود مع سوريا لتجنب أي مخاطر قد تهدد أمنه ولا تحقق مصالحه، "وبالتالي فإن فتح الحدود بطلب الأمم المتحدة وتوفير مأوى للنازحين يصطدم مع هذه المصالح، ويجب تأمين مأوى آمن للنازحين داخل حدود بلادهم".

وأضافت الوزيرة الأردنية أن "المطلوب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يقوما بدورهما في إغاثة اللاجئين والضغط باتجاه التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة جنوب سوريا وعدم التخلي عن دورهما الأساسي والمهم في إنهاء العنف والقتل".

وكانت غنيمات قالت في وقت سابق إن الممرات الإنسانية مع سوريا لا تعني فتح الحدود، وشددت الوزيرة على أن الحل لا يكمن في فتح الحدود بل في التوصل لحل سياسي للأزمة، مؤكدة في الوقت ذاته أن الأردن مستمر بواجبه الإنساني في إيصال المعونات الإغاثية للنازحين السوريين في الداخل السوري.
وأعلن الأردن عن فتح 3 معابر إنسانية مع سوريا اعتبارًا من يوم الأربعاء لتسهيل تمرير المساعدات والإعانات للنازحين السوريين داخل الحدود السورية.


لا فتح للحدود

وقالت المتحدث باسم الحكومة الأردنية الوزيرة لـ RT إن الممرات التي تعتزم الأردن فتحها عبر الحدود مع سوريا هي إنسانية فقط، ولا تعني فتح الحدود.

وأضافت الوزيرة الأردنية أن "فتح تلك الممرات من أجل إرسال المساعدات إلى الداخل السوري، التزامًا بدور الأردن الإنساني بمساعدة الأشقاء السوريين".

وكانت صحيفة "الغد" الأردنية قد نقلت عن غنيمات قولها إن "عدد شاحنات المساعدات والإعانات التي عبرت الحدود الأردنية إلى سوريا يوم أمس الثلاثاء بلغ 36 شاحنة، ليرتفع العدد الإجمالي لشاحنات المساعدات التي دخلت إلى الجنوب السوري خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 122 شاحنة.
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. أين هي قيم الاسلام
سوري - GMT الخميس 05 يوليو 2018 12:39
أين هي قيم الاسلام وامه الاسلام!!! القيم الإسلامية هي الدين ذاته. الألمان عندهم قيم أكثر من المسلمين
2. الى رقم 1
فول على طول - GMT الخميس 05 يوليو 2018 13:36
المسلم يجلس على مؤخرتة ويطالب الغرب الكافر بفتح حدودة للمؤمنين ..ويطالب الغرب الكافر بالمعونات للمؤمنين الهاربين من جنة الايمان والضمان الاجتماعى والتأمين الصحى والانفاق على المؤمن فى بلاد الكفار والذى ينكح مثنى وثلاث ورباع ويكذب على الكفار ويسرق الكفار ....ولو اعترض الكفار يزعق المسلم بأعلى صوتة أن الغرب عنصرى والغرب يعادى الاسلام ويكرة المسلمين ويطفئون نار اللة ولكن اللة غالب ...الى أخر هذة السعوذات . لكن أين المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص ؟ وأمة عربية واحدة ورسالة خالدة ؟ وأين فتح الحدود والادعاء بأن الحدود من صنع الغرب وكأن الغرب يمنعكم من ازالة الحدود بينكم أو حتى استقبال اخوتكم فى الايمان . خير أمة فى الغش والكذب والخداع والغباء أيضا .
3. اللي على الحدود الاردنية
belLAEV - GMT الخميس 05 يوليو 2018 17:29
مش لاجئين وبس والاردن محق في الدفاع عن نفسه وعلى رأي اللبنانية في حدا بيجيب الذيب على كرمه ؟ نفتح الاردن لداعش و105 فصيل ومليشيا ...الاردن دفع بما يكفي من مشاكل ما اله دخل فيها ...وبتعايروا الاردن الفقير وو....ما دخل الاردن في مشاكل من صناعة الامارات والسعودية وقطر ...ليش ما يرسلون طائرات تحمل الغلابا هذول الى بلادهم اليس هم حماة الديار وبصراحة الغلابا هذول اولى من ايفانكا وابوها
4. الغرب الغبي
خالد - GMT الخميس 05 يوليو 2018 20:02
لا ادري لماذا يفتح الغرب حدوده للمسلمين اليائسين الغدارين؟اطردوهم...لا تقبلوا اي مسلم قادم اليكم...دعوه يرجع للبلدان الاسلاميه التي سوف تستقبله بالعصي والرفض...الغرب الذي يخرف بلاده بقبول هؤلاء ...أغلقوا حدودكم...التحيات الاردن الذكيه لرفضها قبولهم ....
5. اللعنة على القيادات الكو
Rizgar - GMT الخميس 05 يوليو 2018 21:44
اللعنة على القيادات الكوردية ...فتحوا الحدود ل ٣ ملايين ....في سبيل الله ....غباء .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الغموض يلف قضية اختفاء أشهر ممثلة في الصين
  2. هل باتت أيام الأسد معدودة؟
  3. السعودية تدعو للتكاتف الدولي لمواجهة الإرهاب الإيراني
  4. نتانياهو يعزي بوتين متوعدًا طهران ودمشق
  5. الطب الجينومي يحل ألغازًا مرضية
  6. قادة أقدم حزب شيعي حكم العراق 13 عامًا يرسمون نهايته
  7. بوتين: ظروف عرضية ومأساوية وراء إسقاط الطائرة
  8. النواب الأردني يحسم مدة خدمة تقاعد الوزراء
  9. إسرائيل تحمّل الأسد وإيران مسؤولية اسقاط الطائرة الروسية
  10. الخارجية الأميركية تدافع عن نفسها من تهمة
  11. موسكو في فوضى و
  12. رئيس تحالف الحشد يسحب ترشيحه لرئاسة الحكومة العراقية
  13. الجيش الروسي: الدفاعات السورية أسقطت طائرتنا
  14. هل نشهد توترًا أمنيًا في لبنان مصدره المخيمات الفلسطينية؟
  15. وسط خلاف كردي.. بغداد تفتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية
  16. جنرال ترمب في الأمن القومي يواجه مصيرًا أراده لكلينتون
في أخبار