جاكرتا: يقوم عناصر الإنقاذ الأندونيسيون بالبحث عن ناجين بعد انزلاق للتربة نجم من أمطار غزيرة، وأدى إلى تسعة قتلى على الأقل وعشرات المفقودين في غرب البلاد، وفق ما أعلن مسؤول الثلاثاء.

وقعت الكارثة مساء الإثنين في مقاطعة جاوا الغربية. وعثرت الفرق على تسعة قتلى، وتقوم بالبحث عن 34 مفقودًا على الأقل، بحسب الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

قال المتحدث باسم الوكالة سوتوبو بوروو نوغروهو إن الأمطار الغزيرة وانقطاع الكهرباء والطرق الوعرة تحول دون دخول الآليات الثقيلة إلى المنطقة المنكوبة في مديرية سوكابومي. أضاف "جهود الانقاذ تتعرقل أيضًا بسبب محاولة العديد من الأشخاص الوصول إلى مكان الكارثة".

وأوضح أن "الطرق ضيق، وهو ما يعرقل وصول فرق الإنقاذ والفرق اللوجستية وسيارات الإسعاف". تم تعليق العملية ليلًا لتتواصل صباح الثلاثاء. وقال المسؤول إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح في الكارثة، فيما تم إجلاء 61 آخرين من المنطقة.

تتكرر حوادث انزلاق التربة في أندونيسيا، الأرخبيل الإستوائي المعرّض لكوارث طبيعية وأمطار غزيرة. وقتل أكثر من 20 شخصًا في أكتوبر في فيضانات وانزلاقات التربة في العديد من المقاطعات في جزيرة سومطرة في غرب أندونيسيا.

وفي يونيو 2016 قضى قرابة 50 شخصًا عندما اجتاحت فيضانات وانزلاقات للتربة مديرية بانجارنيغارا في مقاطعة جاوا الوسطى.
&