قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: انخفض الوقت الذي يقضيه البريطانيون في الاتصالات الهاتفية بالخطوط الأرضية الى النصف خلال السنوات الست الماضية بعد أن جعلت ثورة المحمول طريقة الاتصال التقليدية بالية عفا عليها الزمن.

وأظهرت دراسة أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية "أوفكوم" تراجع استخدام الهاتف الثابت أو الأرضي في الإتصال بوتائر متسارعة حيث انخفض وقت الاتصالات بواسطتها من 103 مليارات دقيقة في عام 2012 الى 54 مليار دقيقة في عام &2017 ، كما افادت صحيفة الغارديان.

وخلال الفترة نفسها ازداد الوقت الذي قضاه البريطانيون في استخدام الهواتف المحمولة لإجراء المكالمات من 132 مليار دقيقة الى 148 مليار دقيقة.

ونقلت صحيفة الغارديان عن ليز غرينبيرغ رئيسة قسم الترقيم في أوفكوم قولها "إن البعض منا يتذكر وقت كنا نحفظ ارقام الهواتف في رؤوسنا بدلا من هواتفنا المحمولة ، ولكن طريقتنا في استخدام أرقام الهواتف واستشعارها أخذت تتغير".

كما وجدت الدراسة ان استخدام بيانات الهاتف المحمول تضاعف عشر مرات ، من 0.2 غيغابايت في الشهر للشخص الواحد الى نحو 2 غيغابايت خلال الفترة الواقعة بين 2012 و2017.

وأحد اسباب هذه الزيادة الكبيرة هو الشباب الذين يفضلون استخدام تطبيقات مثل واتس آب وفايسبوك مسينجر بدلا من اجراء مكالمات هاتفية مع الأصدقاء وأفراد العائلة. &واكتشف الباحثون الذين اجروا الدراسة ان ربع أصحاب الهواتف الذكية لا يستخدمونها ابداً لاجراء مكالمات صوتية.

وقال شخص في الثامنة عشرة شارك في استطلاع أجرته "أوفكوم" في اطار الدراسة ان من الأسهل والأسراع استخدام واتس آب للتواصل مع الأصدقاء وإذا أراد الاتصال بشركة مثلا فإنه يحاول استخدام منظومات الدردشة التفاعلية في الزمن الحقيقي عبر الانترنت.

وكانت دراسة اجرتها أوفكوم في عام 2018 اكتشفت ان البريطاني الاعتيادي يراجع هاتفه الخلوي كل 12 دقيقة وان الوقت الذي يمضيه في اجراء المكالمات انخفض لصالح خدمات التراسل بدلا منها.

وقاالت شركة الاتصالات البريطانية في عام 2017 انها ستغلق نصف الهواتف العمومية المتبقية في بريطانيا ـ نحو 20 الف كابينة ـ بعد ان انخفض استخدامها بنسبة 90 في المئة خلال العقد الماضي.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/business/2019/jan/05/britons-hang-up-landline-call-volumes-halve