قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت إدارة مطار هيثرو عن استئناف الرحلات الجوية المغادرة بعد توقف استمر لساعة من الزمن مساء اليوم الثلاثاء بعد ورود تقارير عن حركة لطائرات بدون طيار "مسيّرة".&

وقالت إدارة مطار هيثرو، وهو الأكبر في بريطانيا، وثالث أكثر مطار ازدحاما في العالم، إنها تواصل العمل مع شرطة العاصمة لندن على مراقبة حركة الملاحة الجوية "ونعتذر لأي شخص تأثر جراء تعليق الرحلات".

وكانت الإدارة أعلنت عن تعليق جميع الرحلات كإجراء احترازي وسط تقارير عن رؤية طائرات بدون طيار "مسيّرة" فوق المدرج الشمالي للمطار.

&

&

وقال متحدث باسم المطار إنهم يعملون مع شرطة العاصمة وأنهم أوقفوا الرحلات الجوية كـ"اجراء احترازي". وأضاف: "نحن نستجيب لرؤية طائرات بدون طيار في مطار هيثرو ونعمل بشكل وثيق مع شرطة الأرصاد الجوية لمنع أي تهديد للسلامة التشغيلية. ونعتذر للركاب عن أي إزعاج قد يسببه ذلك".

ويأتي هذا التطور بعد أيام قليلة من الفوضى التي شهدها مطار غاتويك في جنوب لندن وسط تقارير عن مشاهدة طائرات بدون طيار قبل عيد الميلاد. وآنذاك علقت الرحلات من وإلى مطار غاتويك للتحقيق في تقارير عن تحليق طائرتين مسيرتين فوق مجاله الجوي، مما أثار خشية الركاب قبل أيام من عطلة عيد الميلاد.

ويقع مطار غاتويك على بعد 50 كيلومترا جنوبي لندن، وهو ثاني أكثر مطارات بريطانيا ازدحاما بعد مطار هيثرو الواقع على بعد 32 كيلومترا غربي العاصمة البريطانية.