قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بمناسبة الذكرى 75 لتقديم عريضة المطالبة بالاستقلال التي يتم تخليدها يوم الجمعة 11 يناير الحالي، سيكون الشعب المغربي موعد مع فيلم وثائقي قصير بعنوان"حكاية وطن"، فكرة و كتابة و إنتاج الفنان الكويتي مصعب العنزي، الملقب"سفير الأغنية المغربية"، وإشراف موسيقي لرضوان الديري وعبد الله السالم ،و توزيع أشرف بن صفية و إخراج فيصل الحليمي.

ويشارك في العمل الوطني الإعلامي المغربي مصطفى العلوي الذي ظهر في البرومو الترويجي الخاص به عبر موقع"اليوتيوب".

وقال العنزي عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك" إن العمل الذي يحكي عن مسيرة النضال والكفاح والإنجاز بالبلاد منذ الاستقلال إلى اليوم، مهدى للملك محمد السادس و الشعب المغربي العظيم.

وزاد قائلا:"حكاية وطن".أعبر فيه ومن خلاله عن فخري واعتزازي بتاريخ المملكة المغربية العريق و شعبها و ملوكها العظماء".

وسبق للفنان الكويتي أن قدم العديد من الأعمال الفنية حولالمملكة، ‏أشرف عليها الأمير مولاي اسماعيل، ابن عم الملك محمدالسادس، منها أوبريت غنائية بعنوان"شمس الحضارات"، شهدت مشاركة مجموعة من المطربين الخليجيين، تغنوا من خلالها بحب المغرب والإشادة بملكه، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لتولي الملك محمد السادس مقاليد الحكم (عيد الجلوس)، إضافة إلى ملحمة"المغرب المشرق".

وكان العنزي يعتزم طرح عمل وطني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء في السادس من نوفمبر الماضي، لكنه تراجع عن الأمر، حدادا على وفاة الشاعر و الأديب المغربي علي الصقلي الحسيني، كاتب النشيد الوطني المغربي.