تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
قادمًا من البحرين

بومبيو يصل إلى أبوظبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبو ظبي: وصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى أبوظبي اليوم الجمعة قادما من البحرين، وذلك غداة خطاب ألقاه في الجامعة الأميركية في القاهرة دعا دول الشرق الأوسط الى "إنهاء الخصومات القديمة" والتحالف في مواجهة إيران.

وقال العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، إن بلاده تحرص دائما على "ترسيخ دعائم علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية بما يخدم التطلعات والمصالح المشتركة ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين".

جاءت كلمات العاهل البحريني خلال استقباله وزير الخاريجة الأميركي مايك بومبيو الذي وصل البلاد في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية تنويه عاهل البلاد بشأن "الدور الفاعل للجالية الأميركية وإسهاماتها في نهضة المملكة الشاملة"، مشددا على أن "أفرادها هم دائماً موضع ترحيب وتقدير من قبل شعب البحرين".

كما تحدث العاهل البحريني عن اعتزاز المملكة بـ"علاقاتها الراسخة والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة والتي تمتد لأكثر من مائة وعشرين عاماً من التنسيق والتعاون بهدف تحقيق المصالح المشتركة على كافة المستويات".

ونقلت الوكالة البحرينية أن بومبيو أعرب عن تقديره لعاهل البلاد و"هنأه بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت مؤخراً في المملكة"، لافتا إلى تأكيده على أن "البحرين تمضي دائماً على الطريق الصحيح لتحافظ على استقرارها واستمرارية تطورها وتقدمها".

وأضافت أن بومبيو "أشاد بما يجمع البلدين الصديقين من علاقات قوية يتواصل نموها في المجالات كافة في ظل الحرص المشترك على تحقيق ذلك"، مشيرة إلى أن عاهل البلاد أقام مأدبة غداء تكريماً لوزير الخارجية الأميركي والوفد المرافق له.

وفي كلمة ألقاها في الجامعة الأميركية بالقاهرة تخلى بومبيو عن عرف دبلوماسي أميركي راسخ بعدم تناول الخلافات المحلية علناً في الخارج، وشن هجوماً حادا على أوباما في نفس العاصمة التي ألقى فيها الرئيس السابق كلمة مهمة عام 2009 استهدفت تحسين العلاقات مع العالم الإسلامي.

وقدم بومبيو أميركا باعتبارها "قوة خير في الشرق الأوسط" مشيرا إلى أن أوباما رأى الولايات المتحدة باعتبارها "قوة تقف وراء ما يعاني منه الشرق الأوسط".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف
  2. بكين: التجربة الصاروخية الأميركية ستطلق سباقًا على التسلح
  3. البرلمان العراقي يرفع حصانة نواب عن تهم فساد وقذف
  4. إيران تنفي تأجير ميناء جابهار لروسيا
  5. النظام يواصل تصعيده لقضم مناطق المعارضة السورية
  6. هكذا تستخدم طهران حسابات التواصل للمعتقلين لاختراق المعارضة
  7. عقوبات أميركية مرتقبة على رجال أعمال ووزراء مسيحيين
  8. رشيدة طليب تهاجم دامعة ترمب ونتانياهو
  9. واشنطن تأسف لإطلاق جبل طارق سراح الناقلة الإيرانية
  10. زوجان يواجهان السجن بتهمة سرقة رمل سردينيا
  11. انتحار الملياردير إيبستين يطيح بمدير السجون الأميركية
  12. التحالف العربي يُنفذ عمليات عسكرية نوعية في صنعاء
  13. الحكومة البريطانية: لا حرية تنقل أو إقامة للأوروبيين بعد بريكست
  14. لقاء ماكرون - بوتين... رغبة في التقارب رغم الخلافات
  15. الصين تستخدم تويتر وفايسبوك ضد متظاهري هونغ كونغ
في أخبار