قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

عيّنت صحيفة "عرب نيوز" الصحافي السعودي طارق مشخص نائبًا لرئيس التحرير، على أن يباشر عمله من مقرها الرئيس في مبنى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في الرياض.

إيلاف من الرياض: أعرب فيصل عباس رئيس تحرير "عرب نيوز" عن سروره بعودة الزميل مشخص إلى أسره الصحيفة، مؤكدًا أن الاعتماد على خبرته وتجربته سيكون كبيرًا في المرحلة المقبلة، حيث ستسند إليه مهام تحريرية وإدارية عدة.

بدوره، أبدى طارق مشخص تطلعه إلى العمل مع الفريق في هذا الوقت الذي تشهد فيه الصحيفة منذ عامين تحولات رقمية وتغييرات لجعلها أكثر وصولًا وتأثيرًا على المستوى الدولي.

يعدّ مشخص من الصحافيين السعوديين ذوي الخبرة في مجال الإعلام الموجّه إلى غير الناطقين بالعربية، حيث عمل رئيسًا لتحرير "أوردو نيوز" و"مالايلام نيوز" الصادرتين أيضًا من الشركة السعودية للأبحاث والنشر، كما عمل نائبًا لرئيس تحرير "عرب نيوز" بين عامي 1994 و1999.

حاز مشخص، الذي يحمل دبلوما في الصحافة من معهد "طومسون رويترز"، جوائز إعلامية عدة خلال مسيرته المهنية التي عمل فيها أيضًا في مطبوعات صادرة باللغة العربية.

وتعد "عرب نيوز"، الصادرة منذ عام 1975، الصحيفة الإقليمية الرائدة باللغة الإنجليزية، وقد انتقل مقرها الرئيس من جدة إلى الرياض في العام الماضي، وذلك ضمن مجموعة تغييرات شملت الشكل والهوية والتوجه.

أطلقت الصحيفة أيضًا خلال الفترة الأخيرة نسخة رقمية باكستانية، مقرها إسلام أباد، وأسّست مكتبين إقليميين في لندن ودبي.