قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من تصويت مجلس العموم البريطاني بشأن سحب الثقة من حكومتها، وذلك بحصولها على فارق صغير من الأصوات.

فقد حصلت ماي على 325 صوتا مقابل 306 أصوات في مجلس العموم البريطاني.

وكان زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن دعا إلى التصويت بحجب الثقة عن الحكومة بعد الهزيمة القاسية التي منيت بها ماي في التصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن حزبها التف حولها ونجت من حجب الثقة، ما أدى إلى تفادي إجراء انتخابات عامة جديدة.&

قد يهمك قراءة - ما يجمع بين تيريزا ماي ومحمد الفيتوري!

وتعني هذه النتيجة أن ماي ستستمر في التواصل مع أعضاء البرلمان من مختلف الأحزاب لمحاولة إيجاد توافق حول كيفية المضي قدما في سبيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وإثر التصويت قالت ماي إنها تشعر بالسعادة من دعم النواب لحكومتها، وأكدت: "إننا سنواصل العمل على تطبيق قرار انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأعتقد أن هذا واجب كافة أعضاء مجلس العموم".

وذكرت ماي أن حكومتها ستعرض على البرلمان خطة حول معالجة الأزمة الخاصة بالاتفاق بين لندن وبروكسل حول بريكست يوم الاثنين المقبل، مشيرة إلى أنها ستبدأ هذا المساء عقد لقاءات مع زعماء الأحزاب السياسية للمملكة المتحدة وأضافت: "علينا إيجاد طريق للمضي قدما إلى الأمام يحظى بتأييد كامل من مجلس العموم".

ماي تنجو من حجب الثقة

وقال زعيم المعارضة، جيريمي كوربين، عقب التصويت لصالح "ماي": "حكومة ماي يجب عليها أن تؤكد أن الخروج من الاتحاد الأوروبي لن يتم دون اتفاق".

ورفض مجلس العموم البريطاني، امس الثلاثاء بأغلبية كبيرة، "خطة بريكست" التي قدمتها رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، للخروج من الاتحاد الأوروبي. وجاء قرار البرلمان برفض اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، بعد تصويت 432 نائبا ضد الاتفاق، مقابل تأييد 202 نائب فقط.