: آخر تحديث
الضحية نقلت للمستشفى بسبب تدهور حالتها الصحية

المغرب: توقيف أبوين احتجزا ابنتهما في إسطبل مدة 20 سنة

مراكش: أوقفت مصالح الدرك الملكي بدوار(كفر) البرجة  بجماعة أيت إيمور القروية الواقعة بضواحي مراكش (جنوب)، الأربعاء، أبوين بسبب احتجازهما لإبنتهما لما يناهز عشرين سنة داخل إسطبل للبهائم في ظروف لا إنسانية. 

وذكرت مصادر متطابقة أن الفتاة تعرضت قبل سنوات لحادث اغتصاب، و الذي قد يكون سببا دفع بوالديها لإحتجازها طيلة سنوات طويلة داخل إسطبل للمواشي. 

وأضافت ذات المصادر أن الفتاة البالغة من العمر 45 سنة تقريبا تم نقلها على متن سيارة إسعاف للمستشفى بمراكش بسبب تدهور وضعها الصحي، بعد اقتحام مصالح الدرك الملكي و السلطات المحلية لمنزل والديها. 

ولم تعرف بعد أسباب احتجاز الأبوين اللذين تم اعتقالهما للتحقيق في ملابسات هذا الحادث الغريب الذي كان الجيران على علم به، بسبب دخول بعض تجار المواشي للإسطبل و اطلاعهم على وضع الفتاة المحتجزة، دون أن يجرؤوا على إبلاغ السلطات بذلك، قبل أن يتقدم أحدهم إلى المصالح المختصة ويخبرهم بالأمر، حيث تم توقيف الأب و الأم، صباح اليوم، ونقل الفتاة للمستشفى بمراكش. 

وتضاربت الآراء حول المدة التي احتجزت خلالها الفتاة، حيث صرح بعض الجيران أنهم لم يروا قط الضحية التي كانوا على علم بما يجري لها لما يفوق عقدين من الزمن، دون أن يعرفوا سبب الإحتجاز. 

وطالب محمد المديمي ، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان بالتحقيق في هذا الحادث الذي وصفه ب »الجريمة »، حيث لا حق لأب أو أم أن يحتجز ابنهما أو ابنتهما لأي سبب من الأسباب، ذلك انهما ملزمان بتوفير العلاج و الإستقرار للأبناء.

وأضاف المديمي أن المركز كلف محاميا متابعة الملف، كما أبدى عزمه تبني هذا الملف ،و مواكبة الضحية في جميع مراحل الإستشفاء و المحاكمة. 

وأكد المديمي أن الوالدين تم اعتقالهما و إحالتهما على الوكيل العام (النائب العام) لدى محكمة الإستئناف بمراكش، صباح اليوم، لأن الأمر يتعلق بجناية الإحتجاز. 

الإسطبل الذي كانت الفتاة محتجزة فيه


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صلاح الوديع: حركة
  2. خطوة في الكونغرس قد تقضي على ترمب
  3. دبلن تستضيف الإثنين مؤتمرا حول فلسطين
  4. عمران خان: باكستان تقف دائمًا مع السعودية
  5. محافظة عجلون الأردنية.. التوتر مستمر
  6. معلمو العراق يبدأون إضرابًا عامًا مطالبين بحقوقهم وإصلاح التعليم 
  7. كيف يؤثر السهر سلبا على نشاط الدماغ؟
  8. الأمير محمد بن سلمان يبدأ جولته الآسيوية من باكستان
  9. اشتباكات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين في تونس
  10. مؤتمر ميونيخ للأمن يكشف عمق الخلافات بين ضفتي الأطلسي
  11. معرض الكتاب بالدار البيضاء:
  12.  العثماني يطلق برنامجا لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص المصابين بالتوحد
  13. ترمب يصغي كثيرا إلى معلقين محافظين في وسائل الإعلام
  14. مصر تحتضن في 24 و25 الجاري القمة العربية الأوروبية
  15. نواب عماليون ومحافظون يبحثون تأسيس حزب بريطاني جديد
  16. غضب في مصر بسبب تصريحات سفيرة أميركية سابقة عن الجيش
في أخبار