: آخر تحديث
اعتقال خبير في الجيش الألماني من أصل أفغاني سرّب معلومات

طهران ترفض اتهامات برلين بـ"التجسس"

رفضت إيران المتهمة من دول أوروبية بممارسة التجسس على أراضيها، ما أوردته بعض وسائل الاعلام الالمانية حول اعتقال مواطن ألماني من أصل افغاني بتهمة التجسس لصالح إيران.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي عدم وجود أية صلة بين هذا الشخص "المزعوم" والجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: نحن لا نستغرب سماع هذا الخبر وسط اتهامات أمنية غير موثقة، تطرح من قبل أولئك الذين يحاولون تقويض العلاقات بين إيران واوروبا في هذه المرحلة المهمة والحساسة.

واضاف: لقد قلنا مرارا إن العلاقات القديمة والعريقة بين إيران والعديد من الدول الأوروبية، وخاصة الأعضاء الأوروبيين، لها أعداء لا يدخرون وسعا في توجيه أي اتهام أو ادعاء للمساس بهذه العلاقات.

اعتقال 

وكان مكتب الادعاء الاتحادي في ألمانيا، أعلن يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي، القبض على رجل يحمل الجنسيتين الألمانية والأفغانية، متهم بالتجسس لصالح إيران. ومثل المتهم أمام القضاء في نفس اليوم.

وأشار مكتب الادعاء الألماني إلى أن المشتبه به، عبد الحميد س. (50 عاما) كان يعمل بالجيش الألماني، وهو متهم بتمرير معلومات وبيانات سرية لوكالة الاستخبارات الإيرانية.

وتابع: "يُشتبه بشكل كبير في أن عبد الحميد س. كان يعمل لصالح وكالة مخابراتية أجنبية". ومضى يقول: "المشتبه به خبير لغات ومستشار ثقافي لدى الجيش الألماني، من هذا المنطلق، من المعتقد أنه مرر بيانات لوكالة مخابراتية إيرانية".

وقالت وزارة الدفاع الألمانية من جهتها، إنها على علم بتحقيق يجري مع أحد أفراد الجيش الألماني، للاشتباه في تجسسه، إلا أنها لم تذكر المزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الوزارة: "نحن على علم بالقضية، ويمكنني أن أؤكد أنها تتعلق بفرد في الجيش الألماني للاشتباه في تجسسه".

يشار إلى أن السلطات الألمانية حاكمت في مارس 2017 الباكستاني حيدر سيد مصطفى (31 عاما) بتهمة التجسس لحساب إيران على المؤسسات الإسرائيلية واليهودية في ألمانيا وأماكن أخرى في ألمانيا. 

ومن التهم التي كانت موجهة لمصطفى وجمع المعلومات عن الأهداف الاسرائيلية واليهودية المحتملة للهجوم في ألمانيا وفرنسا لصالح وحدة القدس الخاصة من الحرس الثوري الإيراني وتحديدا عن راينهولد روب الرئيس السابق للجمعية الألمانية الإسرائيلية في برلين ، ودانيال رواش، وهو أستاذ فرنسي إسرائيلي من المدرسة العليا للتجارة في جامعة باريس.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إعتراف إيراني رسمي: نعم فشلنا في غزو الفضاء!
  2. ما هي التهديدات الكبرى التي قد تؤدي إلى فناء البشرية؟
  3. من بينها العربية: تعرف على أكثر 10 لغات انتشارا في الولايات المتحدة
  4. أردوغان يعتبر ماكرون
  5. اسبانيا تؤكد عدم تغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية
  6. في أوكرانيا الممزقة بالحرب... النساء يتدربن على القتال
  7. الموازنة الأميركية لعام 2019 تقر سريان مساعدات واشنطن للمغرب على الصحراء
  8. محمد بن سلمان يزور الأمير عبدالعزيز بن فهد
  9. التين الشوكي يعيد الأمل والأزدهار لسكان بلدة جزائرية
  10. أوروبا تحتاج لزيادة انفاقها العسكري بقيمة 100 مليار
  11. باكستان تستعد لاستقبال ولي العهد السعودي بأبهى حلّة
  12. الأردن: مقتل وجرح رجال أمن بانفجار
  13. ناسا تطلق مهمة فضائية جديدة لحل أعمق ألغاز الكون
  14. مكتب نتانياهو يسرب من وارسو شريط فيديو ضد إيران
  15. الكشف عن عودة عكسية لنازحي العراق إلى مخيماتهم السابقة
  16. حالة الطوارئ جسر ترمب الأخير للعبور إلى بناء الجدار
في أخبار