: آخر تحديث
عملية نوعية طالت 7 مرافق عسكرية في صنعاء

التحالف يدمر مواقع طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين في اليمن

الرياض: أعلن التحالف العربي في اليمن الأحد أنّه "دمّر" أهدافًا تابعة للحوثيّين في صنعاء، بينها منشآت تضمّ طائرات بلا طيّار.

وأظهرت مشاهد صوّرتها وكالة فرانس برس سلسلة انفجارات ليليّة في العاصمة اليمنيّة التي يُسيطر عليها الحوثيّون، وذلك بعد عشرة أيّام من تبنّي المتمرّدين هجومًا بطائرة بلا طيّار على قاعدة عسكريّة أدّى إلى سقوط سبعة قتلى. 

وفي الرياض، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي في بيان أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت مساء السبت عند الساعة 22,45 (بالتوقيت المحلي) عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات بدون طيار في 7 مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء".

وأضاف أن "الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، ورش التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، أماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الاطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية".

وأوضح المالكي أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات الميليشيا الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتياً ولوجستياً وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وأكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

واختتم المالكي تصريحاته بتأكيد "التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مبعوث ترمب: ما يقال كذب ولاتصدقوا الشائعات
  2. كيف ارتدت الأخبار الكاذبة التي روجها النظام السوداني عليه؟
  3. مقاتلون ضد حفتر: نريد منع وصول قذافي جديد إلى السلطة
  4. ترمب القوي
  5. الزياني لعبد المهدي: قادة الخليج قرروا الوصول الى شراكة استراتيجية مع العراق
  6. المصريون يعلنون رفض تواجد الإخوان في المشهد السياسي
  7. المعارضة تفتتح مقرها داخل سوريا
  8. انطلاق فعاليات المنتدى البريطاني - الإماراتي
  9. قادة الاحتجاجات في السودان يدعون إلى
  10. ثورة السودانيين أوقفت مخططات قطر وتركيا ورفضت الأيدلوجية الإخوانية
  11. غيراسيموف: لولانا لفقدت سوريا وجودها
  12. بغداد: قرار ترمب لا يشملنا وما زلنا نستورد الغاز الإيراني
  13. رئيس الأركان البريطاني: مع لبنان قوي ومستقر
  14. سريلانكا تعلن عن اعتقالات جديدة
  15. كيم يصل الى فلاديفوستوك لعقد قمته الأولى مع بوتين
  16. إيران تعتمد على هؤلاء لـ
في أخبار