قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قتل خمسة خبراء في مجال نزع الألغام في اليمن الاحد في انفجار وقع في مخزن للألغام عند أطراف مأرب بوسط البلد الغارق في نزاع مسلح، بحسب ما أعلن مسؤول أمني يمني وطبيب.

وقال المسؤول الامني في القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا لوكالة فرانس برس إن الخبراء كانوا يعملون في المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للاغاثة.

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع أثناء نقل ألغام بهدف اتلافها، مشيرا إلى أن سببه غير واضح تماما بعد. وتحدث الطبيب من جهته عن وصول أشلاء خمسة أشخاص لقوا مصرعهم في الانفجار إلى أحد المستشفيات، مؤكّدا أنهم خبراء في مجال نزع الالغام.

ورجّح أن يكونوا من جنسيات أجنبية، وهو ما لم يكن ممكنا التأكد منه من مصدر آخر. وأشار إلى أن هناك جرحى أيضا يتلقون العلاج في المستشفى الذي يعمل فيه، دون توضيح عددهم.

وقال متحدث باسم مركز الملك سلمان للاغاثة لفرانس برس أن لا معلومات لديه عن الحادثة بعد، بينما لم يجب المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في هذا البلد دعما للحكومة على أسئلة الوكالة.

ويواجه المدنيون اليمنيون في عدة مناطق، بالإضافة إلى الجوع الذي أنهكهم والحرب المتواصلة منذ 2014، خطرا متزايدا ناتجا عن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المتحاربون، وخصوصا الحوثيون.

وأطلقت السعودية التي تقود التحالف منذ مارس 2015 في اليمن، في يونيو الماضي، مشروع "مسام" لإزالة الألغام في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.