: آخر تحديث
الأميرة فوزية تعقد قرانها على مهندس إلكترونيات فرنسي

زواج ابنة آخر ملوك مصر في حفل بسيط بسويسرا

أعلن ملك مصر السابق أحمد فؤاد عن زواج ابنته الأميرة "فوزية لطيفة"، من شاب فرنسي في مدينة جنيف في حفل بسيط، حضره أعضاء الأسرة الملكية السابقة وأصدقاء العروسين.

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: في حفل يتسم بالبساطة الشديدة، تزوجت الأميرة "فوزية لطيفة" ابنة الملك الأخير أحمد فؤاد، نجل الملك فاروق الذي قامت ضده ثورة 1953، وأجبر على التنازل عن العرش، والرحيل إلى إيطاليا في منفى اختياري حتى وفاته.

وعقد قران الأميرة البالغة من العمر 37 عامًا على الفرنسي المسلم، سيلفيان هونودو، الذي يعمل مهندس الكترونيات بإمارة موناكو، مساء أمس السبت، في حفل عائلي بمنزل والدها الملك السابق أحمد فؤاد، بجنيف في سويسرا.

وحضرت أسرة العروسين وأصدقاؤهما مراسم عقد القران والزواج، على رأسهم والدها الملك السابق أحمد فؤاد، وشقيقها الأمير محمد علي، زوجته وأطفاله، وبعض أفراد عائلتها، منهم الأميرة ياسمين ابنة الأميرة فريال وأحفاد الأميرة فائقة وحفيد الأميرة فوقية، ابنة الملك فؤاد.

وتعمل الأميرة فوزية حاليًا في مجال العلاقات العامة، وعملت في السابق بمصر في مجال إدارة الأعمال، كما عملت كدبلوماسية ضمن وفد مونت كارلو في النمسا.

ولدت الأميرة فوزية في 12 فبراير من عام 1982، في ولاية موناكو، لأم فرنسية يهويدية الأصل هي دومينيك فرانس بيكار، التي أعلنت إسلامها واختيار اسم "فضيلة"، سُميت الطفلة الجميلة "فوزية"، تيمنًا بجدتها، الإمبراطورة فوزية زوجة شاه إيران محمد رضا بهلوي، واسم عمتها، الأميرة فوزية.

وأطلق عليها والدها الملك السابق أحمد فؤاد، لاحقًا لقب "فوزية لطيفة"، مجاملةً لزوجة ملك المغرب، الملك حسن الثاني، "اللا لطيفة حمو".

وأنجب الملك السابق أحمد فؤاد من زوجته "دومينيك" أو "فضيلة"، ثلاثة أبناء، بينهم الاميرة التي ولدت في مونت كارلو بموناكو، ولها شقيقان؛ الأول الأمير محمد علي الذي ولد في القاهرة عام 1979، والآخر هو الأمير فخر الدين الذي ولد في المغرب 1987. ولم يدم الزواج كثيرًا وانتهى بالطلاق، في فرنسا وانتقل للحياة في سويسرا.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب لم يعرقل العدالة لكن ساندرز ضللت المراسلين
  2. ترمب يستعين بـ
  3. فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ 1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم
  4. باريس تؤكّد: لا ندعم المشير حفتر
  5. مجلس الأمن يخفق في بلوغ موقف موحد حيال ليبيا
  6. حكومة الوفاق الليبية: فرنسا تدعم المشير حفتر
  7. واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان
  8. هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!
  9. اكتشاف مقبرة ديناصورات تعود إلى 220 مليون سنة في الأرجنتين
  10.  تجمع حاشد أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم
  11. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  12. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  13. فرنسا تكرم
  14. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  15. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
في أخبار