: آخر تحديث
وزيرة الهجرة تفتتح معرض عقارات النيل في أبو ظبي

وفد برلماني يقترح زيادة المصريين بالإمارات إلى مليون شخص

يزور وفد برلماني مصري دولة الإمارات حاليًا، واقترح أعضاء الوفد زيادة عدد المصريين العاملين هناك إلى مليون شخص خلال ثلاث سنوات، مشيرًا إلى أن عدد العاملين من الهنود يبلغ 2.8 مليون شخص.

بينما تفتتح وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج نبيلة مكرم، معرض عقارات النيل في أبو ظبي، وتلتقي الجالية المصرية في الإمارات.

في إطار العلاقات المتينة بين البلدين، يزور وفد برلماني مصري برئاسة علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقى الوفد رئيسة البرلمان الإماراتي الدكتورة أمل القبيسي لبحث وتوطيد العلاقات البرلمانية، وخاصه ما تم الاتفاق عليه من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإماراتية.

وأشارت القبيسي إلى أهمية هذه الجمعية في تفعيل دور البرلمانين، مشيدة بجهود الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان على مستوى العلاقات البرلمانية.

وأشار النائب علاء عابد إلى الموقف الواضح للرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إعادة الاستقرار الأمني لمصر وكذلك تقدم مصر اقتصاديا وتجاريا من خلال المشاريع التي يتبناها الرئيس وجذب الاستثمارات لمصر، خاصة أن مصر أصبحت من أهم الدول الواعدة اقتصاديا.

والتقى وفد مجلس النواب المصري والموفد لدولة الإمارات العربية الشقيقة، رئيس الجمعية البرلمانية المصرية الإماراتية الدكتورة حصة عيسى بوحميد وزيرة التنمية المجتمعية، وذلك ضمن برنامج زيارة وفد البرلمان المصري لدولة الإمارات.

وأشادت الدكتورة حصى عيسى بإطلاق الحكومة المصرية لجائزة التميز خلال عام ٢٠١٨، وعرض مسؤولو الوزارة بدولة الإمارات على الوفد البرلماني تجربتهم مع كبار المواطنين وكيفية التعامل معهم وماذا تقدم لهم الحكومة.

وزار وفد البرلمان مقر الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي وكان في استقبالهم وفد من نواب المجلس الوطني الإماراتي برئاسة النائب خالد بن زايد رئيس الجمعية البرلمانية الإماراتية المصرية بالإمارات، وتناول اللقاء العديد من الموضوعات والنقاط المهمة التي تهم الجانبين المصري والإماراتي.

وعرض النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري مقترحات الجانب المصري على الجانب الإماراتي، والتي تمثل أهمها في العمل على زيادة عدد المصريين بالإمارات إلي مليون على مدى ثلاث سنوات من تخصصات مختلفة، بدلا من حوالي 250 ألف مصري حاليا، بحيث تكون الزيادة وفقا لاحتياجات خطط التنمية الإماراتية واتفاقية للتدريب مع وزارة القوي العاملة المصرية لتدريبهم حسب متطلبات دولة الإمارات.

وأشار سالم إلى أن دولة الهند لها 2.8 مليون مقيم بالإمارات، مؤكدا أهمية إيجاد آلية فعالة لحل كافة القضايا والصعوبات التي يواجهها المصريون وأبناؤهم في الإمارات.

وعرض سالم أيضا مقترحًا يهدف لتشجيع استعانة الإمارات بالشركات والمكاتب المهنية المصرية في جميع المجالات وإعطائهم حق التسجيل لدى الجهات العامة والخاصة ودخول المناقصات القانونية والمحاسبية والضريبية والهندسية مع زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر وخاصة في المجالات المتميزة لدى الإمارات مثل العقار والتجارة الداخلية والسياحة والموانئ البحرية والطاقة المتجددة، بالإضافة الى تشجيع إقامة المعارض للصناعات والمنتجات المصرية بالإمارات وتقديم التسهيلات للشركات المصرية للاشتراك في المعارض الإماراتية وبخاصة المنتج العقاري ومواد البناء والأثاث والأدوية والمنتجات الزراعية.

وفي السياق ذاته، تلتقي وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، الجالية المصرية بدولة الإمارات، الجمعة المقبل، بحضور المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، ومحسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة ‎العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسفير شريف محمد البديوي، سفير مصر في الإمارات.

وأكدت مكرم أنها تحرص في كل زيارة لها بأي دولة أن تلتقي بأبناء الجالية المصرية بها، داعية كافة أبناء الجالية بالإمارات إلى اللقاء في حوار مفتوح سيتضمن الاستماع لآرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم.

وأضافت وزيرة الهجرة أنه ستتم خلال اللقاء مناقشة وعرض المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض مصر، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة، فضلا عن عرض مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، لمشاركتهم بها لدعم وطنهم في هذه المرحلة وقراهم في محافظاتهم والقرى الأكثر احتياجا.

يذكر أن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ستفتتح معرض عقارات النيل الذي ‎تنطلق فعالياته خلال الفترة من 24 - 26 يناير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب وبمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. شتان ما بين العاما الهندي / والعامل المصري
عدنان احسان- امريكا - GMT الثلاثاء 22 يناير 2019 15:19
اولا ليس كل الهنود عمال بل الكثير منهم مستثمرين ورجال اعمال وقوه اقتصاديه ، عدى الفرق الكبير بين العامل المصري .. والهندي .. والعامل الهندي مطيع ، لا يتنمرد .. ولا يتأفف .. ويحاول ان يحفظ لسانه ، وعمله .../ وهناك وجهه الشبهه بين العمال المصريين / والبنغال ./ ..اما الهنود / مثل السوريين ... يستفيدون / ويفيدون .. ويتطورن بسرعه ..وهذا لا ينطبق علي الامارات فقط بل حتى بامريكا ...الهنود اصبحوا معادله اقتصاديه هامه بامكانياتهم وجهودهم ومجتمع متعلم ويحترم نفسه والاخرين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. هذه هي تفاصيل اجتماع السيسي والرئيس الصيني
  2. ويليام في زيارة دعم لضحايا هجوم كرايستشيرش
  3. المعارضة السورية تطالب المجتمع الدولي بفتح مكتب لها بسوريا
  4. العراق وروسيا يوقعان اتفاقات تعاون في الطاقة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات
  5. قمة فلاديفوستوك .. سيف
  6. ترمب يستدعي رئيس تويتر… ويستجوبه بشأن نقص متابعيه
  7. كاميرا ترصد تردد أحد انتحاريي سريلانكا في تفجير نفسه
  8. جو بايدن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الاميركية 2020
  9. أرمن لبنان يتذكرون ويطالبون بيومهم الوطني
  10. تدهور صحة الرئيس السوداني السابق عمر البشير
  11. الذكاء الاصطناعي: هل يتفوق الكمبيوتر يوما ما على الفنانين البشر؟
  12. ماذا يعني عزل خامنئي لجعفري من قيادة الحرس الثوري وتعيين سلامي بديلا؟
  13. سريلانكا تغلق كافة الكنائس الكاثوليكية حتى إشعار آخر
  14. محكمة يابانية توافق على إخلاء سبيل كارلوس غصن
  15. طيران الاتحاد: هل ستواصل تسيير رحلات خالية من المواد البلاستيكية مستقبلا؟
في أخبار