تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
 لاهانتها "الدين الإسلامي"

مسلمون في بريطانيا يطالبون بمقاطعة سلسلة متاجر ماركس آند سبنسر

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سادت حالة من الغضب جموع المسلمين في بريطانيا بعد اكتشافهم أن هناك ورق تواليت محفور عليه لفظ الجلالة يُبَاع في سلسلة متاجر ماركس آند سبنسر الشهيرة !

وفي المقابل، حاولت إدارة المتجر تبرير موقفها خاصة بعد تصاعد النداءات الغاضبة المطالبة بمقاطعتها، تأكيدها أن التصميم الظاهر على المناديل هو لمجرد ورقة صبار، غير أن ذلك لم يجدِ في الأمر شيئاً، لاسيما مع توقيع أكثر من ألفي شخص على التماس يتهمون فيه سلسلة المتاجر بـ "تعمدها اهانة الدين الإسلامي".

ويأتي ذلك بعد انتشار فيديو يوضح نقشاً مكتوباً باللغة العربية للفظ الجلالة في نوعية ورق المناديل المعطر برائحة الصبار والمكون من 3 رقائق، وظهر فيه رجل يسحب لفة مناديل من علبة سعرها 2.50 استرليني ويتفحصها فوق سقف سيارة.

وسُمَع في الفيديو صوت يحث "الأخوة والأخوات" بعدم شراء المنتج نظراً لوجود لفظ الجلالة على كل ورق المناديل من هذا النوع. وهو الفيديو الذي أثار حالة من الغضب لاسيما بعد مشاركته على اليوتيوب ومختلف شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعلَّق أحد مستخدمي اليوتيوب على الفيديو بقوله "اللعنة على ماركس آند سبنسر، فأنا لم أتوقع أن ينحدر لهذا المستوى المتدني من الناحية الأخلاقية، وأنا من جانبي أعلن عن تأييدي لحملة مقاطعة كافة منتجات ماركس آند سبنسر بشكل كامل".

فيما علَّق مستخدم آخر على تويتر بقوله "ليس هناك رأفة، بالتأكيد لا توجد رأفة، لما هذا كله ؟". وبينما حاولت ماركس آند سبنسر التصدي لكل هذه الانتقادات بنشرها ردها على تويتر الذي تلخص في أن التصميم الظاهر على المناديل هو لورقة صبار، وأن المنتج يباع بهذا الشكل منذ أكثر من 5 سنوات، وأنهم تأكدوا من الأمر من الموردين، فإن ذلك لم يوقف حالة الغضب المثارة ضدها، فكتبت مستخدمة تدعى سميرة أخطار على فايسبوك "الأمر مثير تماماً للاشمئزاز، وقد أشعرني وكثيرين آخرين بالضيق والحزن، وأنا عن نفسي سأقاطع كل منتجات المتجر".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thesun.co.uk/news/8259961/muslims-boycott-m-and-s-toilet-paper-allah/


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. عمل غير انساني
نصر - GMT الخميس 24 يناير 2019 01:53
عمل استفزازي قذر , يدلُ على طبيعة فاعليه , غايته الخبيثه التشهير والأساءة لأسم الرب . ان الله هو رب جميع الكائنات وليس المسلمين فقط , انه رب المسلمين ورب النصارى واليهود والآخرين , ولكن غبائهم اقنعهم بان يعملوها باللغه العربيه لشتم العرب وضناً منهم ان لا يفهمها الباقون . لذا يجب على الجميع مقاطعتهم
2. مؤلم
احمد شاهين - GMT الخميس 24 يناير 2019 05:27
مؤلم ألأحساس بالتعدي على المقدسات وكلمة الله تمس كل المؤمنين؟؟؟ لم نشاهد أحتجاج على مستورد مصري استورد أحذية ووضع على مداسها رمز المسيحيين الصليبلم يحتج أحد في مصر ؟؟؟؟؟؟؟عمي هذا عمل الله المسلمين يستقوون على المسيحيين في بلادهم اللي هي اصلا مش بلادهمفينتقم الرب وهو المنتقم الجبار باعتراف القران الكريم
3. الله سيدمر هذه المتاجر
عصام حبيب - GMT الخميس 24 يناير 2019 07:30
الله هو رب المسلمين واليهود والمسيحيين وجميع البشر وهو سيتكفل بمعاقبة الشركة الصانعة والشركة المسوقة والمتاجر التي تبيع مثل هذه السلع المقززة. الله جل جلاله سيدافع عن نفسه ولن يضره كفر من لايؤمن به ومن يؤذي اسمه وسوف ترون قريبا ماذا سيحل بأولئك الملحدون من غضب وانتقام.
4. عجبي بهذه العقول
تاج راسي - GMT الخميس 24 يناير 2019 12:11
هذه هي بدع وقشمريات المتخلفين اصحاب العقول المريضة , مختصر مفيد اقوله لكم ... اليهود يعرفون الله قبلكم وحتى قبل ان يولد محمدكم بالاف السنيين وليس من المعقول ان يفعل اليهود هكذا فهم ليسوا دواعش لا بدينهم ولا حتى بفكرهم وكتابهم وللعلم هم شعب الله المختار شئتم ام ابيتم , وللعلم ايضا ان الدين الاسلامي مؤسس ومبني على اسس الدين اليهودي من الاكل المحلل والطهور ووو .. تثقفوا قد اخجلتمونا امام العالم .
5. آفة على شعوب المنطقة
Rizgar - GMT الخميس 24 يناير 2019 14:11
عندما هاجم عمر شعوب المنطقة فوجد غرف الحمام والمراحض , فتعجب العرب من وجود مكان خاص ...بعد مشاورات بين المهاجمين العرب قرروا ان يدمروا تدميرا كاملا لكل انواع الحمامات . العرب المسلمين كانوا لا يعرفون شئ عن النظافة والغسل ...كانوا يحبون القذارة والوساخة وحتى اليوم في الجنوب العراقي يشرب و يسبح الحيوان والبشر من نفس البركة من الماء . بينما في روما اثار باقية لحمام مجاني لمواطني روم يتسع ل٣٠٠٠ شخص ونظافة وديكورات وماء حار ....في باث في بريطانيا حمام باث الروماني مشهور وكذلك حمامات بودابيست من العصور الغابرة .فالمسالة متعلقة بثقافة الوساخة والانفال والتعريب والذبح وليس ورق تواليت محفور ....يحاولون عدم شراء ورق تواليت بحجج سخيفة . لا اتعجب اذا هاجموا public toilets مثلما هاجم رئيسهم من قبل .
6. الى زركاز
سيد كلاش الموسوي - GMT الخميس 24 يناير 2019 17:15
رزكار ايباخ مو الاكراد يسبحون كانوا بجاكوزي من قبل الاسلام , اشو انتو والبغل تنامون سوا وكالتلكم القمل وحتى ابجدية ماكو بعد بيتي , اخوك سيد كاكا كلاش
7. أطبعوا صورة الملكة
على ورق التوليت - GMT الجمعة 25 يناير 2019 16:00
ردوا عليهم بطبع صورة الملكة على ورق التوليت
8. Muslims
Khalid - GMT الجمعة 25 يناير 2019 16:25
Dont know why muslims get so crazy when they notic the name of God?Are they his agent on earth?Muslims return to your lands and shout.UK isnt your country.Behave wisely.
9. الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول - GMT الجمعة 25 يناير 2019 21:52
هل رب المسلمون ليس هو رب كل الخليقة ؟ أم أن للمسلمين رب يخصهم هم فقط ؟ واضح أن رب المسلمين خاص بهم فقط ودائما يحتمى بهم وهم يهبون لنجدتة والعالم يسخر منهم بالطبع . متى يفهم المشعوذون من الذين أمنوا أن رب الخليقة هو رب واحد وملك لكل الخليقة وليس للمسلمين فقط ولا يحتاج للحماية من أحد . ...لماذا المسلمون فقط يهبون للدفاع عنة ؟
10. القرآن
2242 - GMT السبت 26 يناير 2019 15:18
الاجدى بكم تنقيح كتابكم الغير محرف. إذا استطعتم تعريف كلمة غزو و غازي عندها فقط ستيتقظون. لا تنسو يا مسلمين أن تقولو لنا هل الغزو هو عمل شيطاني ام رباني انتظر تعليقكم ،


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صدمة أردنية برحيل ملهمة ذوي الإعاقة
  2. العراق يبحث مع ألمانيا توسيع دور
  3. الأزهر يشكل لجنة عليا لتحقيق أهداف
  4. بكين: التجربة الصاروخية الأميركية ستطلق سباقًا على التسلح
  5. البرلمان العراقي يرفع حصانة نواب عن تهم فساد وقذف
  6. إيران تنفي تأجير ميناء جابهار لروسيا
  7. النظام يواصل تصعيده لقضم مناطق المعارضة السورية
  8. هكذا تستخدم طهران حسابات التواصل للمعتقلين لاختراق المعارضة
  9. عقوبات أميركية مرتقبة على رجال أعمال ووزراء مسيحيين
  10. رشيدة طليب تهاجم دامعة ترمب ونتانياهو
  11. واشنطن تأسف لإطلاق جبل طارق سراح الناقلة الإيرانية
  12. زوجان يواجهان السجن بتهمة سرقة رمل سردينيا
  13. انتحار الملياردير إيبستين يطيح بمدير السجون الأميركية
  14. التحالف العربي يُنفذ عمليات عسكرية نوعية في صنعاء
  15. الحكومة البريطانية: لا حرية تنقل أو إقامة للأوروبيين بعد بريكست
في أخبار