استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان‬ بن عبد العزيز‏ مدير فرع الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة حمزة الغبيشي واستمع الأمير بدر لشرح عن أعمال الهيئة وخططها المستقبلية، من بينها افتتاح أول سينما بمحافظة جدة يوم الاثنين المقبل بمجمع "ردسي مول".

وخلال الفترة القادمة في العام الحالي والقادم تشهد محافظة جدة المزيد من دور وشاشات السينما بعد أن كانت السينما حكراً على مدينة الرياض.

كما تحتضن محافظة جدة خمسة وستون شاشة عرض للسينما خلال الفترة القادمة من هذا العام.

ويجري افتتاح 3 مواقع منها خلال الربعين الأول والرابع من العام الحالي 2019، فيما يشهد الربع الثاني من العام 2020 افتتاح داري عرض.

ويجزي توزيع دور العرض السينمائية في المحافظة على خمسة مجمعات تجارية، اثنا عشر منها في مجمع "ردسي مول" خلال الربع الأول من العام الحالي، وسبعة وعشرون شاشة عرض تحويها مجمع "الأندلس مول" في الربع الأخير من العام نفسه.&

ويشهد الربع الثاني من عام 2020 سبعة عشرة شاشة عرض يتم إطلاقها في محافظة جدة، تكون إحدى عشر شاشة منها في مجمع "أبحر مول" وستة شاشات أخريات في مجمع "المسرة مول".

حيث يحاول نائب أمير مكة بتلبية رغبات شباب وشابات المنطقة عند لقاءاته بهم منذ تعيينه بمنصبه الجديد، ومن المتوقع أن تشهد الفترة القادمة العمل على توفير أمثر من مائة شاشة عرض &في جدة وما يقارب العشر شاشات في الطائف.
&