: آخر تحديث
للإستفادة من خبرات الجانبين العسكرية

الإمارات وسلطنة عُمان تبدآن التمرين المشترك "تعاون 2"

انطلق اليوم في الإمارات، التمرين العسكري الإماراتي العماني المشترك "تعاون 2"، ويستمر حتى 14 فبراير الحالي في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية.

إيلاف من دبي: بدأت صباح اليوم الأحد فعاليات التمرين العماني الإماراتي المشترك "تعاون 2" في الإمارات، بمشاركة الجيش السلطاني العماني ممثلا بقوة من كتيبة الصحراء بلواء المشاء ٢٣ مع القوات البريةالإماراتية ممثلة في الكتيبة 32 التابعة للواء زايد الاول.

ويتضمن التمرين الذي يستمر حتى 14 من شهر فبراير الجاري، عدداً من الفعاليات التدريبية الميدانية وفقاً لطبيعة الأراضي الصحراوية، إلى جانب القيام بالمهام والواجبات الميدانية والتي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى المشاركين أثناء تنفيذ الأعمال العسكرية المشتركة.

يأتي إقامة هذا التمرين في إطار البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة، وتهدف مثل هذه التمارين إلى رفع الكفاءة القتالية وتنمية المهارات القيادية وتبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة ودعم أواصر التعاون العسكري المشترك.

وتحقق هذه التمارين نجاحا لافتا من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي تشهدها، خاصة أنها تأتي بدعم من القيادات العسكرية في البلدين لتعزيز الإمكانيات العسكرية والقدرات الفنية للأفراد المشاركين فيها، إضافة إلى تعزيز المهارات الفردية والجماعية، وفقاً للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.

ويهدف تمرين "تعاون 2" إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي أجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الخطوه التي تاخرت كثيرا ..
عدنان احسان- امريكا - GMT الأحد 03 فبراير 2019 14:22
الانفتاح الامارتي على عمان مؤخرا صحيح كان له معوقات كثيره وحساباته الخاصه + اشتراك الامارات الغير مترقع في ملف اليمن - يدل على ان بريطانيا تاخزت كثيرا في فهم مستقبل - الامارات والمنطقه..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مؤيد لترمب متهم بقضية الطرود البريدية المفخخة سيقر بذنبه
  2. الوليد بن طلال يغضب الإعلام السعودي!
  3. في عيد الأمهات.. تحية للأم بعيون من فقدها
  4. ترمب يريد صديقه المُتهم بـ
  5. تعزيزات عسكرية الى سنجار لمواجهة مسلحي حزب العمال
  6. هجوم نيوزيلندا: صمت دقيقتين وقت صلاة الجمعة وبث الآذان في التليفزيون والإذاعة
  7. من هي داريغا نزارباييف التي صعدت سلم السلطة بعد يوم من
  8. يتناولن موانع حمل هرمونية ويحمِلن... لماذا؟
  9. أسرار أصل الحياة في كويكب قريب من الأرض
  10. مخاوف أميركية جديّة... العراق يتعرض لغزو إيراني
  11. العالم مقبل على ثورة كبرى في مجال السفر حول العالم عبر الفضاء!
  12. استنفار في الجيش المغربي بعد انشقاق قادة بـ
  13. محللون: شرخ في معسكر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
  14. خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب
  15. ماي تفجر قذيفتها في وجه الجميع!
  16. نور سلطان نزارباييف غاب وحضر
في أخبار