: آخر تحديث
للإستفادة من خبرات الجانبين العسكرية

الإمارات وسلطنة عُمان تبدآن التمرين المشترك "تعاون 2"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انطلق اليوم في الإمارات، التمرين العسكري الإماراتي العماني المشترك "تعاون 2"، ويستمر حتى 14 فبراير الحالي في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية.

إيلاف من دبي: بدأت صباح اليوم الأحد فعاليات التمرين العماني الإماراتي المشترك "تعاون 2" في الإمارات، بمشاركة الجيش السلطاني العماني ممثلا بقوة من كتيبة الصحراء بلواء المشاء ٢٣ مع القوات البريةالإماراتية ممثلة في الكتيبة 32 التابعة للواء زايد الاول.

ويتضمن التمرين الذي يستمر حتى 14 من شهر فبراير الجاري، عدداً من الفعاليات التدريبية الميدانية وفقاً لطبيعة الأراضي الصحراوية، إلى جانب القيام بالمهام والواجبات الميدانية والتي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بمستوى المشاركين أثناء تنفيذ الأعمال العسكرية المشتركة.

يأتي إقامة هذا التمرين في إطار البرامج التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني العماني مع الدول الشقيقة والصديقة، وتهدف مثل هذه التمارين إلى رفع الكفاءة القتالية وتنمية المهارات القيادية وتبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة ودعم أواصر التعاون العسكري المشترك.

وتحقق هذه التمارين نجاحا لافتا من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي تشهدها، خاصة أنها تأتي بدعم من القيادات العسكرية في البلدين لتعزيز الإمكانيات العسكرية والقدرات الفنية للأفراد المشاركين فيها، إضافة إلى تعزيز المهارات الفردية والجماعية، وفقاً للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.

ويهدف تمرين "تعاون 2" إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي أجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الخطوه التي تاخرت كثيرا ..
عدنان احسان- امريكا - GMT الأحد 03 فبراير 2019 14:22
الانفتاح الامارتي على عمان مؤخرا صحيح كان له معوقات كثيره وحساباته الخاصه + اشتراك الامارات الغير مترقع في ملف اليمن - يدل على ان بريطانيا تاخزت كثيرا في فهم مستقبل - الامارات والمنطقه..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ولي العهد السعودي يلتقي نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني
  2. جدل بشأن تدريس المثلية الجنسية للأطفال في مدارس في بريطانيا
  3. واشنطن توجه 17 تهمة جديدة لجوليان أسانج
  4. قلق جزائري من الوضع في ليبيا
  5. الكويت تبدأ محاكمة المدير العام الأسبق لمؤسسة التأمينات
  6. هل اتهارت محادثات سوتشي وأستانا الخاصة بسوريا؟
  7. واشنطن تدرس إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط
  8. قمة عراقية أردنية فلسطينية تدعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس
  9. عشاءٌ
  10. الرئيس العراقي في الأردن لبحث مخاطر الازمة الإيرانية الأميركية
  11. محمد بن راشد يعلن إطلاق
  12. خلافات داخل
  13. الأسبرين
  14. موسكو تتهم واشنطن باستفزاز طهران
  15. في كنيس
  16. السعودية تعترض طائرة حوثية مسيرة تستهدف مطار نجران
في أخبار