الرباط: كشف إدريس جطو، الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات المغربي، أن المجلس يستعد لإصدار تقرير خاص حول المكتب الشريف للفوسفات، الذي يعد من أهم المؤسسات العمومية الاستراتيجية بالبلاد.

وقال جطو ، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، اثناء اجتماع لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب المغربي، إن المجلس الأعلى للحسابات بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تقريره الخاص بمؤسسة المكتب الشريف للفوسفات، مبرزا أن المجلس سيعقد لقاء الثلاثاء المقبل للحسم.

وأضاف جطو على هامش عرض قدمه حول تقرير المجلس المتعلق بمراقبة تسيير "صندوق الإيداع والتدبير"، أن التقرير الخاص بالمكتب الشريف للفوسفات سينشر نهاية الشهر الجاري، من دون أن يقدم تفاصيل أكثر حول الموضوع.

وشدد جطو على المجلس الأعلى للحسابات يولي اهتماما خاصا بالأجهزة العمومية ذات الطابع الاستراتيجي" ولذلك قمنا بمراقبة صندوق الإيداع والتدبير وعدد من المؤسسات الأخرى من بينها المكتب الشريف للفوسفات".

كما عبر جطو عن تقديره للبرلمان، واهتمامه "الكبير بالتقارير التي يصدرها المجلس ،وحرص البرلمان ولجانه على تفعيل توصياته ومراقبة الحكومة ومساءلة رؤساء المؤسسات العمومية على ضوئها".