: آخر تحديث

"قافلة وردية" تجوب الإمارات توفر تقنية "الفحص الجيني" للسرطان

دبي: كشفت اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية في الإمارات، عن توفيرها وللمرة الأولى في تاريخها تقنية الفحص الجيني للأشخاص الذين يتم اكتشاف إصابتهم بسرطان الثدي خلال المسيرة، مؤكدةً أهمية الفحص في تحديد العلاج المناسب لكل حالة على حدى، كما أعلنت أن المسيرة تخصص لهذا العام عيادة فحوصات طبية جديدة، صُممت خصيصاً لتُرافق الفرسان، طوال أيام المسيرة في الإمارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد صباح اليوم (الأربعاء) في الشارقة، كشفت خلاله اللجنة العليا المنظمة برنامج مسيرة الفرسان التاسعة، التي تنطلق خلال الفترة من 23 فبراير الجاري وحتى الأول من مارس المقبل، لتجوب بفرسانها وفريقها الطبي الإمارات على مدار سبعة أيام، ابتداءً من إمارة الشارقة وختاماً في العاصمة أبوظبي، حيث ستستقبل العيادات الطبية المراجعين يومياً من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة  6:00 مساءً.

شارك في المؤتمر كل من ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسيرة فرسان القافلة الوردية، وسوسن الماضي، مدير عام جمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية في مسيرة فرسان القافلة الوردية، وبدر الجعيدي، مدير مسيرة فرسان القافلة الوردية، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وجاسم البلوشي، رئيس التميّز المؤسسي في مصرف الشارقة الإسلامي، بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الإعلامية والصحفية المحلية والعربية.

 

 

جدول العيادات الطبية

اليوم الأول من المسيرة الموافق السبت (23 فبراير) ستكون العيادات الطبية في إمارة الشارقة وتتوزع في أربعة مواقع هي: صحارى سنتر، وميغا مول، ومنتزه الشارقة الوطني، وسوق الجبيل (مخصصة للرجال)، وستتواجد العيادة الثابتة طيلة أيام المسيرة في واجهة المجاز المائية.

وفي اليوم الثاني من المسيرة الأحد (24 فبراير) ستنتقل العيادات إلى عجمان وتتوزع في كل من جامعة عجمان، ومستشفى عجمان التخصصي العام، ومركز الحميدية الصحي، ومركز المدينة الصحي (تستقبل الرجال والسيدات)، فيما ستتواجد العيادة الثابتة في كورنيش عجمان.

وفي اليوم الثالث الإثنين 25) فبراير) تستقبل المسيرة المراجعين في أربع عيادات متنقلة في دبي تتوزع على عدد من الأماكن هي مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، والمدرسة الهندية الدولية، وحي دبي للتصميم، ومواصلات الإمارات (تستقبل الرجال والسيدات)، وستكون العيادة الثابتة في مول الإمارات، وستكون العيادات الطبية المتنقلة في هذا اليوم تحت رعاية مجموعة شلهوب Chalhoub Group.

أما يوم الثلاثاء 26) فبراير) فسيشهد انتقال العيادات إلى أم القيوين حيث تستقبل المراجعين في كلٍ من مركز السلمة الصحي، ومركز فلج المعلا الصحي، ومستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، ومستشفى أم القيوين (تستقبل الرجال والسيدات)، وستتواجد العيادة الثابتة في مول أم القيوين.

وفي اليوم الخامس من المسيرة الذي يوافق الأربعاء (27 فبراير) تنتقل العيادات إلى كل من الفجيرة ودبا الفجيرة وخورفكان، وذلك على النحو التالي: نادي سيدات دبا الحصن، والمؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة، ومستشفى خورفكان، ونادي سيدات خورفكان، ومستشفى دبا الفجيرة (تستقبل الرجال والسيدات)، فيما تتواجد العيادة الثابتة في اللولو مول بالفجيرة.

أما اليوم السادس من المسيرة الموافق الخميس (28 فبراير)، ستكون العيادات المتنقلة في رأس الخيمة حيث تتواجد في كلٍ من مستشفى شعم، ومستشفى راك، ومستشفى عبدالله بن عمران، ومستشفى صقر (تستقبل الرجال والسيدات)، وهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) (تستقبل الرجال والسيدات)، فيما ستكون العيادة الثابتة في راك مول.

وفي اليوم الختامي للمسيرة الموافق الجمعة (1 مارس)، تتوجه العيادات المتنقلة صوب العاصمة أبو ظبي، وستستقبل المراجعين في كلٍ من متحف اللوفـر أبوظبي، ونادي أبوظبي للسيدات، ومركز جامع الشيخ زايد الكبير (تستقبل الرجال والسيدات)، وستتواجد العيادة الثابتة في مارينا مول، وستكون العيادات الطبية المتنقلة في أبوظبي في هذا اليوم تحت رعاية شركة فرج بن حمودة القابضة -  Faraj Bin Hamoodah Holding.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب لم يعرقل العدالة لكن ساندرز ضللت المراسلين
  2. ترمب يستعين بـ
  3. فيسبوك تعترف بنسخ البريد الإلكتروني لـ 1.5 مليون مستخدم دون موافقتهم
  4. باريس تؤكّد: لا ندعم المشير حفتر
  5. مجلس الأمن يخفق في بلوغ موقف موحد حيال ليبيا
  6. حكومة الوفاق الليبية: فرنسا تدعم المشير حفتر
  7. واشنطن تشيد بخطوات المجلس العسكري في السودان
  8. هكذا تنامت شعبية الموضة المحتشمة حول العالم!
  9. اكتشاف مقبرة ديناصورات تعود إلى 220 مليون سنة في الأرجنتين
  10.  تجمع حاشد أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم
  11. 13 قتيلاً و114 مفقوداً إثر غرق مركب في الكونغو الديموقراطية
  12. فساد في العراق.. مستشفيات وهمية ومليشيات تتاجر بتهريب السيارات
  13. فرنسا تكرم
  14. وزير العدل: تقرير مولر يظهر أن ترمب لم يتعاون مع الروس
  15. أميركا: سبعيني متهم بإرتكاب 100 جريمة اغتصاب!
في أخبار