: آخر تحديث

رؤساء شركات أميركية يطالبون الكونغرس بحماية المهاجرين "الحالمين"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا أكثر من مائة رئيس شركة أميركية وشخصيات بارزة أخرى النواب الأميركيين إلى العمل على حماية المهاجرين الذين تم إدخالهم بطريقة غير شرعية، وهم أطفال، إلى الولايات المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة إلى الكونغرس، اعتبر رؤساء شركات من أكبر الشركات الأميركية، مثل "جنرال موتورز" و"فايسبوك" و"كوكا كولا" و"آبل" و"أمازون" و"غوغل" و"آي تي أند تي" و"مايكروسوفت" وغيرها أن هؤلاء المهاجرين الذين يعرفون بـ"الحالمين" يشكلون هبة للاقتصاد الاميركي وقوة عمل متفانية.

قال رؤساء الشركات في الرسالة التي ظهرت كإعلان على صفحة كاملة الإثنين في صحيفة "نيويورك تايمز": "هؤلاء أصدقاؤنا وجيراننا وزملاؤنا في العمل، ولا يجب عليهم انتظار قرارات المحاكم لتقرر مصيرهم عندما يكون بإمكان الكونغرس أن يقوم بتحرك الآن".

يضغط ناشطون في حملة مستمرة منذ عشرين عامًا على النواب لإقرار تشريع يعرف باسم "قانون دريم" يمنح إقامة قانونية لهؤلاء المهاجرين المقيمين في الولايات المتحدة، ويخلق مسارًا لهم، يمكّنهم من الحصول على الجنسية في المستقبل.

وكان الرئيس السابق باراك أوباما قد سمح لنحو 700 ألف "حالم" بالتقدم بطلب حماية من الترحيل والعمل بشكل قانوني في حال استوفوا شروطًا محددة، لكن الرئيس الحالي دونالد ترمب ألغى هذه السياسة عام 2017، بالرغم من أنها لا تزال سارية بموجب قرارات من المحاكم.

أورد رؤساء الشركات، الذين يقولون إنهم يمثلون نصف القوة العاملة في الولايات المتحدة، العديد من الحجج التي تظهر صوابية حماية المهاجرين، الذين نشأوا في الولايات المتحدة، ولا يعرفون أي بلد آخر.

ذكرت الرسالة أن دراسات اقتصادية لمختلف الأطياف الأيديولوجية توصلت إلى أنه "إذا لم يتحرك الكونغرس فقد يخسر اقتصادنا 350 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي، وأيضًا الحكومة الفدرالية قد تخسر 90 مليارًا من عائدات الضرائب".

وأشارت إلى أن "الغالبية الساحقة من الأميركيين من مختلف الخلفيات السياسية توافق على واجب حماية الحالمين من الترحيل".

وعرض ترمب في الشهر الماضي تمديد الحماية لـ"الحالمين" في إطار المساومة مع الكونغرس حول تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، لكن الديموقراطيين رفضوا إدراج الموضوع على جدول التفاوض. ويهدد مطلب ترمب تمويل الجدار الحدودي بإغلاق حكومي جديد بدءًا من السبت المقبل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بغداد تمنع أي تحرك اجنبي او مليشياوي بدون موافقتها
  2. السعودية تعيد ترميم مبنى
  3. الجيش الجزائري: تجميد الدستور يلغي مؤسسات الدولة
  4. الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل في وفاة مرسي
  5. السعودية تؤكد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية
  6. مسائل خلافية تطبع مسيرة بوريس جونسون
  7. السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى إجراءات حازمة لتأمين حركة الملاحة 
  8. إيران تعلن تفكيك شبكة من الجواسيس الأميركيين
  9. العراق يرفض إقامة قواعد أجنبية ويقبل الدعم الأميركي
  10. معارضون سوريون ينعون مرسي ويشيدون بدعمه لـ
  11. الأردن: أمن الخليج من أمننا
  12. انطلاق أسبوع حاسم نحو انتخاب رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  13. عشرات القتلى خلال معارك ضارية في ريف حماة الشمالي
  14. الصدر يهدد بنزول أنصاره إلى الشارع لإكمال الحكومة
  15. مصر تتهم هيومن رايتس ووتش باستغلال وفاة مرسي سياسيًا
في أخبار