: آخر تحديث
شرط التشهير به بحجة قتله والدها حسين كامل

حفيدة صدام: بريطانيا عرضت علينا اللجوء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زعمت حفيدة للرئيس العراقي الأسبق الراحل صدام حسين أن بريطانيا  بعد مشاركتها في احتلال العراق، عرضت استضافة عائلتها شرط التشهير بجدها صدّام بحجة قتله والدها الذي انشق عن نظامه.
 

 وقالت حرير حسين كامل، كريمة البنت الكبرى لصدام حسين، رغد، إن"المملكة المتحدة، عرضت علينا الاستضافة بعد مغادرتنا العراق، عقب الاحتلال الأميركي- البريطاني للبلاد، بشرط عدم ممارسة أي عمل سياسي، وهذا يشبه شرط أي دولة". 

وتعيش حرير، وأمها رغد، وخالتها رنا في الأردن، بعد مغادرتهن العراق إثر الاحتلال الأميركي-البريطاني للبلاد عام 2003، بعد حصولهن على جوازات سفر عربية، منذ العام المذكور. 

الشرط الأثقل

لكن حرير حسين كامل استدركت في تصريحات لوكالة (سبوتنيك) الروسية قائلة: "لكن الشرط الأساس الأثقل، لبريطانيا، تمثل بإجراء لقاء تلفزيوني مع والدتي، تقول فيه: "إنها كانت متضررة في ظل حكم الرئيس، بحكم وفاة والدي، ورفضنا كعائلة التشهير بالرئيس" صدام حسين.

وذكرت حرير: "حين كنا في سوريا عرض الأردن استضافتنا لأسباب إنسانية، وتم منحهم (الأردنيين) الموافقة الدولية لذلك، هذا في ما يخص والدتي رغد وخالتي رنا وأطفالهما، أما بخصوص جدتي ساجدة (زوجة صدام حسين)، وخالتي حلا، فقد عرضت قطر استضافتهما واستضافتنا أيضاً، لكننا كنا في ذلك الحين باستضافة الأردن، وأصبح بذلك لدينا التزام أخلاقي مع الدولتين لذلك لم نغادر لأنهم لم يطلبوا منا ذلك".

مقتل حسين كامل 

وكان حسين كامل، صهر صدّام حسين، زوج ابنته البكر رغد، ووالد حفيدته حرير، من أكبر المسؤولين العراقيين ويحمل رتبة فريق في الجيش، وقد انشق عن نظام حزب البعث الذي يتزعمه صدام وفرّ إلى الأردن هو وشقيقه الصغير "صدام كامل" في العام 1996، إلا أن السلطات العراقية أقنعتهما بالعودة ومنحتهما ضمانات بعدم التعرض لهما، لكنهما قتلا بعد أيام قليلة من عودتهما، وادعت السلطات أن عشيرتهما هي من قامت بقتلهما عقابًا لهما على ما قاما به، لأنها اعتبرت انشقاقهما خيانة تستوجب القتل وليس العفو.

تهديدات

وعلى صعيد آخر، أكدّت حفيدة صدام حسين، أن تهديدات بالقتل ما زالت تلاحق والدتها وكل عائلة صدّام بشكل مستمر وفي كل مكان من مصادر مجهولة. وقالت: "إن عائلة الرئيس، وخصوصا أمي رغد، ومن ثم نحن أولادها، نتلقى، تهديدات من جهات، وبشكل مستمر".

وأضافت حرير، "نحن نفهم ذلك حينما يتم منعنا من قبل الأمن المكلف بحراستنا في الكثير من الأيام من الخروج وممارسة حياتنا الطبيعية". 

وقالت حرير، البالغة من العمر 32 سنة، وهي كريمة البنت الكبرى لصدام حسين، رغد: أنها تنوي زيارة روسيا، واليابان ودول آسيوية أخرى. وأوضحت: "أحب السفر كثيراً، لأنه مكنني من معرفة هذا العالم بشكل أقرب، وفي كل دولة زرتها تعلمت شيئا جديدا، واستطعت أن أفهم ثقافتها". 

كتاب حرير 

يذكر أن معرض الشارقة الدولي للكتاب عرض في فعاليات دورته الـ37، كتابا يحمل عنوان "حفيدة صدام"، للكاتبة حرير حسين كامل، حفيدة الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وتناولت فصول الكتاب الكثير من أسرار بيت الرئيس الراحل ونساء العائلة والأخوات، كما روت "حرير" ذكرياتها في بين جدها.

وتطرقت حرير في أحد فصول كتابها الى انشقاق والدها حسين كامل حسن المجيد، وزير التصنيع العراقي الأسبق وزوج رغد صدام حسين، عن النظام في العراق وقصة هروبه إلى الأردن، حيث ظل مقيمًا إلى فبراير 1996 بعد أن حصل على عفو من الرئيس صدام حسين بأن لا يمسه بسوء، إلا إنه وبعد عودته قامت عشيرته بعملية في 23 فبراير 1996 أسمتها الصحف العراقية الصولة الجهادية أدت إلى قتله مع أخيه صدام وأبيه كامل حسن.
 


عدد التعليقات 7
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ذكريات
نصر - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 16:59
الشابه العراقيه "حرير" بثقافتها ورؤيتها وتطلعاتها ومنطقها ترسم الخط الفاصل مابين العراقيين الشباب لعام 2003 وما بعدها , واني لم اقصد "حرير" وحدها هي بالذات , اني لم اعرفها ولم اسمع بها ولكني اقصد جميع الشباب العراقيين الذين كانوا معها أيضاً من جيلها وزمانها .. كان لنا جيل وأتى جيل آخر مختلف تماماً . أتمنى لها التوفيق
2. حفيدة
عيسى داود - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 18:43
حسين كامل كان مجرم اكثر من صدام ,,حاصل على شهادة الابتدائية ,,حصل على الرتبة العسكرية بتوقيع من صدام وليس له اي خبرة عسكرية ,, اهان واعتدى على علماء وكفاءة عراقية هو وابناء عشيرته الذين لم يكونوا يعرفوا ارتداء البنطلون ا هكذا كان العراق
3. أين أموالنا
عراقية - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 19:12
هل ذكرت حرير خانم في كتابها مصير الأموال العراقية التي هربها جدها صدام وجدتها ساجدة وأبوها حسين وأمها رغد وخالها عدي وباقي أفراد العائلة إلى خارج العراق والتي تعيش منها هي وما تبقى من هذه العائلة ؟؟؟
4. --------
نصر - GMT الثلاثاء 12 فبراير 2019 20:47
الذين ذكرتموهم جميعاً هم أهلها واقرب الناس اليها , ابوها وعمها وامها وجدها , ولكنها لم تمتدح أي أحداُ منهم أو تترحم عليه , حتى صدام تقول عنه الرئيس السابق ولم تتبجح وتقول جدي صدام وابوها لم تترحم عليه !! وفي ذات الوقت لم تتهجم أو تسبُ وتلعن أي انسان آخر . وهذا هو الفرق بين الثقافتين . واني أسال هل الآن اموالكم أصبحت في مأمن وفي أيادي أمينه ؟؟؟!! عفواً أتمنى ان ينتهي موضوع الخبر
5. Harir
مروان - GMT الخميس 14 فبراير 2019 10:29
لا اعرف من هي لكن الاموال التي سرقها عبادي والمالكي لايقل غيره والحق يقال صدام ما كان عميل للايران وبزمنه العراق كان سيد نفسه٠٠
6. homozygosis
Rizgar - GMT الجمعة 15 فبراير 2019 16:00
بالنسبة للشعب الكوردي علي حسن المجيد ام الحشد الشيعي ,نفس الاجرام .الحصار الاقتصاد الشيعي وقطع الميزانية منذ ٢٠١٣ ام انفال علي حسن ...نفس الحقد العنصري الاجرامي .اغتصاب الكورديات من قبل حثالات الحشد الشيعي ام اغتصاب الكورديات خلال الانفال ...في الترمينولوجي العلمي يسمى homozygosis n. homozygotic condition, condition in which an organism has stable genetic traits which are passed on to its offspring . صفات وراثية لثقافة بشعة مدعومة من الغرب بالاخص من قبل الانكليز الذين اسسو الكيان الاجرامي السرطاني الحقير.
7. side effect
卡哇伊 - GMT الجمعة 15 فبراير 2019 16:13
لا حظوا التعليقات ل justify الكيان ,لا حظوا المبررات !!! اكثرهما سرق او هتك او فتك اكثر ...لاحظوا كيف يحاولون علاج ظاهرة اعراض المرض بدلا من علاج المريض ...لو كان لديكم الجراءة لكنت تناقشون المريض ...الكيان المريض ؟؟ عندما رغباتكم العرقية العربية تسمح لكم مناقشة الكيان المريض حينذاك بامكانكم النجاة من الاعراض الجانبية side effect لمرض المريض (الكيان) السرطاني الخبيث. طالما رغباتكم العرقية العربية عائق امام الحقائق ...فالكيان باقي والاجرام باقي . ..قد يتبدل الوجوه لاسباب كثيرة .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إردوغان سيستخدم علاقته بترمب لحل أزمة
  2. في موريتانيا... حليف الرئيس يواجه خمسة مرشحين معارضين
  3. الإمارات تُعفي أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف
  4. الدول الست التي اختارها أغلب اللاجئين في 2018
  5. إسرائيل تعتقل جاسوسا إيرانيا
  6. البحرين: إسقاط إيران للطائرة الأمريكية عمل عدواني جبان
  7. بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان
  8. إيران تحذر: تجاوز حدودنا خط أحمر
  9. المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني
  10. الجمهوريون والديمقراطيون: لا حرب ضدّ إيران دون موافقة الكونغرس
  11. الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية
  12. استمرار معاناة السودانيين مع انقطاع الإنترنت
  13. بوريس جونسون يعزز تقدمه لخلافة تيريزا ماي
  14. واشنطن: إيران أسقطت الطائرة المسيّرة في المجال الجوي الدولي
  15. تنفيذًا لرغبة البابا بزيارة العراق... بغداد تدعوه رسميا
في أخبار