: آخر تحديث
الرئيس طالب النائبة عمر بالإستقالة بعدما رددت ما قاله

ترمب "المنافق" يتهم اليهود بـ"شراء" سياسيين أميركيين!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بثت قناة "سي إن إن" الأربعاء مقاطع فيديو للرئيس الأميركي دونالد ترمب يتهم فيها اليهود بشراء سياسيين أميركيين، والدفاع عن النازيين الجدد، واصفة سيد البيت الأبيض بـ"المنافق"، بعدما طالب النائبة إلهان عمر التي تنحدر من أصول صومالية في مطلع الأسبوع الجاري بالاستقالة بسبب تغريدة وصفت بأنها معادية للسامية، قالت فيها إن لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأميركية المعروفة اختصارًا بـ "إيباك" اشترت سياسيين أميركيين.

إيلاف من واشطن: انتقدت قيادات ديمقراطية عمر بسبب تغريدتها، التي اعتذرت عمّا ورد فيها لاحقًا، في بيان، لكنهم أبدوا دعمًا لها، من خلال رفضهم مطالب الرئيس وأعضاء من الحزب الجمهوري بطردها من عضوية لجنة الشؤون الخارجية في مجلس  النواب.

أفسد مرشحة!
وبثت "سي إن إن" في برنامج للمذيع جاك تيبر مقطعًا من خطاب ألقاه ترمب أمام التحالف اليهودي الجمهوري في الثالث من ديسمبر عام 2015، قال فيه "أعلم أنكم تملكون الكثير من المال، لكنكم لن تدعموني، حتى لو كنت داعمًا لإسرائيل، لأنني لا أحتاج أموالكم، التي أساسًا لا ترغبون في منحي جزءًا منها، لأن لديكم سياسيين (اشتريتموهم وترغبون في إنفاق المال عليهم)، أفهم هذا".

في تغريدة أخرى عام 2016 بث ترمب صورة لهيلاري كلينتون، تحمل النجمة السداسية، واصفًا إياها بـ"أفسد مرشحة رئاسية"، فُهمت على نطاق واسع بأنه يتهم منافسته بأنه "تم شراؤها من اليهود".

مناصر للنازيين الجدد
وفي أغسطس عام 2017، ظهر ترمب في مؤتمر صحافي، بدا فيه يدافع عن "النازيين الجدد"، بعد اشتباكهم مع يساريين في  تظاهرة في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا، نتجت منها قتيلة، وهي إحدى المتظاهرات المناوئات له.

كما أشارت القناة إلى صمت الرئيس عن تغريدة نشرها النائب الجمهوري كيفين مكارثي في نوفمبر 2018، وقال فيها إنه لن يتم السماح لعائلة بلومبيرغ، وهي يهودية، بشراء الانتخابات التشريعية النصفية.
 


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. رائحة الصومال
Jan - GMT الخميس 14 فبراير 2019 11:54
اعتقد بان الولايات المتحده يجب ان تقرر اعادة السيده الصوماليه الى موطنها, فهناك في مقاديشو الناس بحاجه لها ولحقدها على البشر.يعني على مثلقاعد بحضني وبيلعب بدقني... قلة حياء والعربان بطبيعة الحال وجدوا فيها بطله من ابطال العصر لانها شتمت اليهود... يا الهي كم انتم بسطاءالله يرحم الديمقراطيه اللي تخلي صوماليه تقعد في الكونكرس...هههههههههههههه
2. Ignorance
Trumpian - GMT الخميس 14 فبراير 2019 14:23
Poor woman! no clue on how to be a politician.
3. الليبراليه المتوحشه - ستدمر امريكا
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 14 فبراير 2019 15:28
كوتات - ومحاصاصات - وممثلي مافيات - ولا مثل هذه كيف تصبح عضوه كونغرس امريكي ... وبماذا تفهم ... اللعنه علي الليبراليه .. التي ستدمر امريكا..
4. الغيرة و الحقد
libany - GMT الخميس 14 فبراير 2019 18:31
رائحة الصومال .Ignorance. الليبراليه المتوحشه - ستدمر امريكاجواب لكمماعملته الهان رائع عندما وصلت الى الكونغرس. انتم لايمكن ان تصبحو اعضاء في الكونغرس. ماعملته هذه الفتاة هو ببساطة يدل على ان امريكا تمنح الفرصة لكل الناس المتميزين. بخلاصة انتم غيرانين من انجازاتها انتم قمة في الحقد والتخلف ولايمكن ان تصبحو مثل الهان. برافو الهان
5. You are so ugly with your face and your speech. ..
sindbad from Irak - GMT السبت 16 فبراير 2019 00:06
I am so surprised that a daughter of Somali refuigies of Mr. Siad Berri the ex president Of Somalia who has been where has spoiled by Saddam to come every year to Irak with Somali Bananas and go back to Solamalia with millions of Dollars offered by Mr .Ex dictator of Irak. she is a memebr of the USA congres. I am dreaming!! Instead of thanking the American Democracy be institutions whoe wellcomed here when she was a refugies now she saiying much bigger than her about the american Policy with here Imam( heaed covered ). ALLLAh help the americana who Receivaing such people from such continent. I leave you to think and rethink again! GOD blesss the American Democratic Institutions. .
6. الى jan رقم ١
احمد امين - GMT السبت 16 فبراير 2019 22:26
تعليقا على jan ، كيف عرفت ان الصومالية هي حاقدة على البشر ؟ هل بسبب انها قالت ان ايباك اشترت سياسيين ؟ وما الجديد في ذلك ؟ الكثير من المجموعات والدول لهم لوبيات داخل الكونغرس ( يعني يشترون سياسيين) حتى ايران لديها لوبي فما الجديد في ذلك؟ هذه امريكا ؟ الا اذا كان قصدك انها قصدت اليهود واليهود شعب الله المختار الذين لايأتيهم الباطل ؟ كفى ان تكونوا عبيد ؟ ان لم يكن لكم دين فكونوا احرارا في دنياكم . ام السبب لانها سوداء ولايجوز ان يتكلم الأسود باي شيء على اسياده البيض؟ من الذي زرع الحقد بين البشر السود ام البيض ، من اسعبد الناس ، هل تعلم ان ملك بلجيكا قتل اكثر من عشرة ملايين اسود من افريقيا من اجل مصالح مادية وماذا فعلت امريكا بالسود وماذا فعلت بريطانيا بافريقيا .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إردوغان سيستخدم علاقته بترمب لحل أزمة
  2. في موريتانيا... حليف الرئيس يواجه خمسة مرشحين معارضين
  3. الإمارات تُعفي أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف
  4. الدول الست التي اختارها أغلب اللاجئين في 2018
  5. إسرائيل تعتقل جاسوسا إيرانيا
  6. البحرين: إسقاط إيران للطائرة الأمريكية عمل عدواني جبان
  7. بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان
  8. إيران تحذر: تجاوز حدودنا خط أحمر
  9. المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني
  10. الجمهوريون والديمقراطيون: لا حرب ضدّ إيران دون موافقة الكونغرس
  11. الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية
  12. استمرار معاناة السودانيين مع انقطاع الإنترنت
  13. بوريس جونسون يعزز تقدمه لخلافة تيريزا ماي
  14. واشنطن: إيران أسقطت الطائرة المسيّرة في المجال الجوي الدولي
  15. تنفيذًا لرغبة البابا بزيارة العراق... بغداد تدعوه رسميا
في أخبار