طهران: اتهم قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، في تصريحات بثها التلفزيون الحكومي الإيراني، السبت، "القوات الأمنية الحكومية الباكستانية" بدعم الجماعة المسلحة التي نفذت هجومًا انتحاريًا أودى بحياة 27 من أفراد الحرس الثوري.

وقال اللواء جعفري "على الحكومة الباكستانية التي آوت هذه العناصر الخطرة على الإسلام وعلى الثورة في المنطقة، وتعلم أين مواقعها، وهي تحظى بدعم القوات الأمنية الحكومية الباكستانية، أن تتحمّل مسؤولية هذه الجريمة التي نفذتها هذه العناصر"، في إشارة إلى جماعة "جيش العدل" التي تبنت الهجوم.

أضاف أنه "على الحكومة الباكستانية (...) أن تتحمّل مسؤولية هذه الجريمة التي نفذتها هذه العناصر". تابع اللواء جعفري "لا شك انهم (الباكستانيون) إن لم يعاقبوهم، فسيتم تنفيذ إجراءات انتقامية من هذه العناصر المعادية للثورة، وسترى الحكومة الباكستانية تبعات دعم العناصر المعادية للثورة".

أدلى جعفري بهذه التصريحات على هامش مراسم لتشييع ضحايا الاعتداء الذين سيدفنون في محافظة أصفهان بعد صلاة الظهر في المدينة التي تحمل الاسم نفسه في وسط إيران.

وأشار في تصريحاته أيضًا إلى "المؤامرات المدعومة من قبل الدول الرجعية في المنطقة، وبأوامر من أميركا والكيان الصهيوني"، مؤكدًا أن "نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وانتقامًا لدماء هؤلاء الشهداء، سيقوم من المؤكد بإجراءات انتقامية" ضدها بدون إضافة أي تفاصيل.
&