: آخر تحديث
اقتنصت فرصة نشر تقرير صحافي عن حالة سكريبال الصحية

موسكو: إعلام بريطانيا مرتبط بالاستخبارات

اقتنصت موسكو فرصة نشر تقرير لصحيفة لندنية عن صحة العميل المزدوج السابق سيرغي سكريبال، ورأت أن ما تم نشره يعتبر دليلًا على روابط بين وسائل الإعلام البريطانية وأجهزة الاستخبارات.

إيلاف: في تعليق على تقرير لصحيفة "صنداي تايمز" اللندنية، كتبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في صفحتها على "فايسبوك": "إن هذا يعتبر مثالًا آخر على تسريب موجّه (للمعلومات) ودليلًا جديدًا على روابط مباشرة بين الاستخبارات البريطانية ووسائل الإعلام".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" نشرت يوم الأحد مقالًا، نقلته عن مصادر مطلعة في الاستخبارات، عن تردي الحالة الصحية للضابط السابق في الاستخبارات الروسية والعميل المزدوج سيرغي سكريبال، الذي أصيب مع ابنته يوليا بمادة سامّة في مدينة ساليزبوري البريطانية في مارس من العام الماضي. وتمكنا من النجاة من إصابتهما، وغادرت يوليا المستشفى في أبريل الماضي ووالدها في مايو.

واتهمت بريطانيا الاستخبارات الروسية بمحاولة اغتيال سكريبال وابنته واستخدام أسلحة كيميائية على أراضيها. وحمّلت السلطات البريطانية موسكو المسؤولية عن وفاة مواطنة بريطانية أصيبت بالمادة نفسها في المنطقة القريبة.

نقلت "صنداي تايمز" عن مصدر مطلع في الاستخبارات البريطانية قوله إن "حالته (سكريبال) الصحية تردت، وهو يتلقى علاجًا طبيًا في منزله". أضاف المصدر: "لا يعرف أحد ماذا سيحدث له لخطورة تأثير المادة المؤثرة على الأعصاب على المدى الطويل".

وقال مصدر آخر مطلع على سير التحقيق في قضية سكريبال للصحيفة: "لا شك أنه سيكون تحت مراقبة الأطباء لفترة معيّنة"، مضيفًا إن حالته الصحية لم تكن مثالية أصلًا.

ورفضت موسكو جميع الاتهامات الموجّهة إليها، ودعت بريطانيا إلى إجراء تحقيق مشترك في القضية، لكن لندن لم تستجب لهذه الدعوة.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الفوق بينكم وبين بريطانيا
عدنان احسان- امريكا - GMT الإثنين 18 فبراير 2019 15:29
صحيح ان بعض اعلام بريطانيا قد يكون مرتبط بالاستخبارات / . اما نتم رئيسكم قدم من دائره الاستخبارات ... ويدير روسيا - داخليا - وخارجيا - من خلال هذه الدائره .. ذكرتين بفلم الراقصه والطبال ...


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ناسا تلغي أول عملية مشي نسائية حصرًا في الفضاء
  2. مجلس الوزراء السعودي يرفض الإعلان الأميركي حول الجولان
  3. قائد الجيش الجزائري يدعو لتطبيق المادة 102 من الدستور
  4. عبدالله الثاني يتسلم
  5. باريس تعيد تسمية روائع فنية لإنصاف أشخاص سود يظهرون فيها
  6. تحريض أممي للعراقيات: لا تنتظرن الرجال وانتزعن حقوقكن كاملة
  7. ترمب: الإعلام عدو الشعب !
  8. العرب غاضبون من اعتراف ترمب بسيادة إسرائيل على الجولان
  9. غالبية الأميركيين لا تمانع في إعادة انتخاب ترمب!
  10. الجزائريون يترقبون كلمة مهمة لقائد الجيش
  11. هدوء حذر في قطاع غزة بعد ليلة من القصف المتبادل مع اسرائيل
  12. هل تتجه بريطانيا لانتخابات برلمانية؟
  13. علماء صينيون يتحدثون عن ثورة في عالم الطيران
  14. إخلاء عشرات القرى العراقية والحكومة لاستنفار أجهزتها
  15. معارضون سوريون: النظام مسؤول عن قرار ترمب حول الجولان
  16. طائرة بريطانية تهبط خطأ في إسكتلندا بدلًا من ألمانيا
في أخبار