: آخر تحديث

الاتحاد الاوروبي يدين "اجواء الخوف" في تركيا ضد المعارضة

بروكسل: دان الاتحاد الأوروبي الخميس "أجواء الخوف" التي تشيعها السلطات في تركيا مع عقوبات بالسجن المؤبد بحق عثمان كافالا وصحافيين لدعمهم تظاهرات "حركة جيزي" في 2013.

وقالت فيديريكا موغيريني وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي إن "اتهام 16 سجينا بينهم عثمان كافالا يطرح تساؤلات بشأن احترام القضاء التركي للمعايير الدولية والأوروبية".

وأضافت "استخدام تظاهرات حديقة جيزي في 2013 للمطالبة بعقوبات بالسجن المؤبد تفتقر إلى مصداقية وتخلق أجواء من الخوف وتثني عن تنظيم تجمعات سلمية".

وكان مدع عام طلب الأربعاء السجن المؤبد بحق رجل الأعمال عثمان كافالا بتهمة "محاولة الاطاحة بالحكومة" بدعمه تظاهرات مناهضة لأردوغان.

ويتهم الرئيس التركي كافالا، المعتقل منذ أكثر من عام في سجن سيليفري قرب اسطنبول، بتمويل الاحتجاجات المناهضة للحكومة في 2013.

وتابعت المتحدثة أن "الاعتقالات من دون أدلة كافية والملاحقات القضائية حيال أشخاص يمارسون حقهم الأساسي في حرية التعبير والتجمع تلقي شكوكا جدية بشأن احترام مبدأ إفتراض البراءة والحق في محاكمة عادلة في العملية القضائية في تركيا".

وأضافت أن "الأحكام الصادرة في 18 شباط/فبراير ضد صحافيين في جمهورييت تناقض مبادىء حرية التعبير والإعلام حجر أساس أي مجتمع ديموقراطي".

وأكدت أن "اعتقال صحافيين وبرلمانيين ومدافعين عن حقوق الانسان وجامعيين غالبا دون اتهامات لممارسة الحق الشخصي والمهني في حرية التعبير لا يتطابق مع واجبات تركيا". وقد وقعت تركيا المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان وهي عضو في مجلس أوروبا.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاخوة المتوحشون
ابو تارا - GMT الجمعة 22 فبراير 2019 05:05
تركيا الاوردغانية تمارس إرهاب الدولة مع شعبها الكوردى وتستخدم معهم القوة المفرطة لاخظاعهم واجبارهم على الخضوع والخنوع والاستسلام ولا تعترف بحقوقهم وامام انظار العالم الساكت والمنافق والمتواطىء وهذه البيانات والمواقف والادانات ا لمائعة لا قيمة لها ولا تأثير على نظام ديكتاتورى وعنصرى وشوفينى شرير ومارق لا يؤمن بالحرية والديمقراطية ولا بالمبادىء ولا بالقيم والمقاييس وحقوق الانسا ن وبكل قوانين وشرائع الأرض والسماء


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سُحابة
  2. السلطات الإيرانية تعتقل فريقًا فنيًا أنتج نشيدًا وطنيًا للأحواز
  3. الكشف عن أمنية أمير الكويت
  4. هل انتهى خطر تنظيم الدولة بعد انهيار دولة
  5. أمر ملكي سعودي بتعيين نائب لوزير التعليم ورؤساء جامعات
  6. التايلانديون يقترعون في أول انتخابات منذ انقلاب 2014
  7. دروز الجولان يحتجّون على قرار ترمب
  8. غوايدو يربح الشارع في فنزويلا... لكنه لا يكسب ود الجيش
  9. أحزاب جزائرية معارضة تقترح فترة انتقالية مدّتها ستة أشهر
  10. ترمب يرحب بانتهاء
  11. نهاية ضبابية لاستراتيجية أميركية يعكس انتهاء
  12. فاجعة الموصل تحرم سكانها فرحة الاحتفال بهزيمة داعش في سوريا
  13. صور ثلاثية الأبعاد لقلب الجنين في رحم أمه
  14. إيران: ملوكنا القدماء هم من أنقذ اليهود
  15. داعش سيحتفظ بالقدرات الدعائية لـ
  16. كاتبة أسترالية: أردوغان معلم السياسة الرخيصة !
في أخبار