داندونغ: أفادت مصادر متطابقة أن قطارا يحتمل أنه يقل الزعيم الكوري الشمالي دخل مساء السبت الصين قادما من كوريا الشمالية قبل أربعة أيام من القمة المرتقبة بين كيم جونغ أون والرئيس الاميركي دونالد ترامب في فيتنام.

وسلكت القافلة الجسر الذي يعبر نهر يالو الفاصل بين كوريا الشمالية والصين كما افادت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب والموقع المتخصص ان كاي نيوز فيما عمدت قوات الامن الى إبعاد الصحافيين المتواجدين في مدينة داندونغ الحدودية الصينية عن خط السكك الحديد.

وقالت يونهاب إن القطار وصل الى داندونغ عند الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي (13,00 ت غ) لكن لم يعرف بعد ما اذا كان يقل كيم جونغ اون.

ويأتي ذلك بعد ايام من التكهنات حول خطط سفر كيم جونغ اون التي تحاط بسرية فيما وصل فريقه الى هانوي قبل القمة المرتقبة الاربعاء والخميس المقبلين.

وقامت الشرطة بتشديد الأمن قبل وصول القطار وأغلقت المنطقة المحيطة بالسكك الحديد.

وطلب فجأة من نزلاء فندق قبالة الجسر ان يغادروا الجمعة وتم إبلاغهم بانه سيتم اغلاقه لاجراء تحديثات.

وقال مصدر لموقع ان كاي نيوز إن "القطار طويل وعبر الجسر بشكل أبطأ من القطارات السياحية، بالتأكيد انه يقله نظرا للتواجد الامني الكثيف".

وتأتي قمة هانوي بين كيم وترامب بعد لقائهما الاول في سنغافورة في حزيران/يونيو الماضي. وقد حضر كيم الى سنغافورة على متن طائرة أمنتها الصين.

وذكرت عدة مصادر أن كيم سيأتي على متن قطار ويتوقف في محطة دونغ دانغ للقطارات قرب الحدود الصينية ثم يستقل سيارة الى هانوي.