إيلاف من الرياض: قال وزير الإعلام الباكستاني، فؤاد شودري، إن المملكة العربية السعودية أدت دوراً هاماً في تخفيف التوتر العسكري بين باكستان والهند.

وأوضح شودري في تصريح لقناة "جيو نيوز" الباكستانية أن المملكة حركت باقي الدول مثل الإمارات وأميركا لأداء دور في منع الهند من الاستمرار في تصعيد التوتر مع باكستان، نقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف الوزير الباكستاني أن رئيس الوزراء الهندي، نيرندر مودي، لا يريد تخفيف التوتر مع باكستان ولم يتجاوب مع مبادرات السلام، ويحاول استغلال تصعيد التوتر مع إسلام آباد لتعزيز شعبيته السياسية قبيل الانتخابات.

وأشار إلى أن باكستان متحدة داخلياً، ولكن الانقسامات في الهند بدأت تسيطر على الوضع بعد أن رفضت أحزاب المعارضة رواية حكومة مودي التي فشلت في تقديم دليل واحد يؤكد أن القوات الهندية قتلت أكثر من 300 إرهابي&في باكستان.

ورجح شودري أن تتفاقم الانقسامات الداخلية في الهند مع اقتراب موعد الانتخابات العامة في البلاد.

وساد الهدوء من يوم الأحد، خط المراقبة الفاصل بين الجارتين الهند وباكستان، في الوقت الذي خفضت فيه الهند وباكستان -على ما يبدو- حدة أعمال عدائية كادت تفضي إلى نشوب حرب أخرى بينهما.

وأسفر تبادل إطلاق النار خلال الأيام القليلة المنصرمة عن سقوط سبعة قتلى من الجانب الباكستاني، وأربعة قتلى من الجانب الهندي، لكن إطلاق سراح طيار هندي، أسقطت باكستان مقاتلته، ساعد على نزع فتيل التوتر مساء الجمعة الماضية.