: آخر تحديث
وزير الخارجية الروسي أثار قضيتها خلال لقائه بنظيره الكويتي

لافروف يتلقى وعدا كويتيا بخصوص سيدة الأعمال الشقراء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لم يدع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، زيارته الى الكويت تمر دون التطرق إلى قضية المواطنة الروسية ماريا لازاريفا التي حكم عليها القضاء الكويتي بالسجن لمدة عشر سنوات.

وزير الخارجية الروسي، أكد بحسب وسائل اعلام روسية "ان موسكو طالبت الكويت بضمان حقوق المواطنة الروسية المعتقلة في الكويت"، لافتا، "إلى أن الجانب الكويتي وعد بتبني هذا المطلب وتلبيته".

ضمان حقوقها

وأضاف لافروف "بحثنا اعتقال المواطنة الروسية في الكويت، وعبّرنا عن أملنا في أن يتم ضمان جميع حقوقها القانونية في إطار النظر بقضيتها بموجب قوانين الكويت المستمدة من الاتفاقيات الدولية".

وتابع قائلا، "روسيا تشعر بالقلق دائما على مصير مواطنيها.. تقدمت بهذا الطلب وتم سماعه من الجانب الكويتي وقبوله ووعدونا بتبني مقترحاتنا".

الطعن بالحكم

في المقابل، قال الوزير الصباح، "ان الكويت تحترم الاتفاقيات الدولية. نحن نتابع هذه القضية بحكم الصداقة مع روسيا ونأمل في الأسبوع القادم الاستئناف على الحكم والطعن فيه".

من سيدة أعمال إلى مُشتبه بها

قصة المواطنة الروسية بدأت منذ حوالي ثلاثة عشر عاما حين عملت على تأسيس شركة استثمارية في الكويت، ومع مرور السنوات توسعت اعمال الشركة بشكل كبير، قبل ان تتحول ماريا لازاريفا من سيدة أعمال إلى مُشتبه بها بإختلاس الأموال، وذلك اثر تقدم وزير المواصلات السابق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ عيسى الكندري، ببلاغ إلى النائب العام حول طريقة العمل في الموانئ وصرف مبالغ مالية بشكل مباشر من حساب الإيرادات لدى أحد البنوك.

حكمت المحكمة

واقدمت السلطات على توقيفها في أواخر نوفمبر من العام 2017 لمدة شهرين حيث أصدرت محكمة في الكويت أمرا يقضي بالإفراج عنها وعن زميلها سعيد دشتي، والمدير السابق للدائرة المالية لدائرة موانئ الكويت عبد الله الشمالي بكفالة قدرها ثلاثون مليون دولار".

تواجد لازاريفا خارج القضبان لم يدم طويلا، إذ أصدرت محكمة الجنايات في السادس من مايو من العام الماضي حكما بسجنها لمدة عشر سنوات، وكانت العقوبة أشد بالنسبة الى الشمالي ودشتي، حيث قضت المحكمة بسجنهما لمدة خمسة عشر عاما.
                


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لتكف امريكا ورسيا علي اعتبار مواطنيها في الخارج - من شعب الله المختار
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 07 مارس 2019 01:51
لا شك ان القضايأ الكويتي -ضمن حقوقها بشكل كامل - والافصل للافروف .. عدم تقليد - الامريكان والاوربيين بهذه الاساليب المخادعه - التي ليست الا ايهام الاخرين ان مواطنيهم من شعب الله المختار ....
2. ثقافة همجية
Rizgar - GMT الخميس 07 مارس 2019 07:59
كثير من الاجانب غير مطلعين على الثقافة (الانسانية) للعرب ,فيسافرون كالاغبياء الى دول سايكس بيكو اللقيطة من اجل الاموال .عندما يّطلعون على الوجه البشع واللا نساني لثقافة هؤلاء يصابون بالندم ..... لقد سجن القذافي عشرات اللمرضات البلغاريات الفقيرات لمدة ٣٠ سنة ,بدون سبب ومحاكمات عربية فلفلية ....طرد المصريين الالاف اليونانيين وتم سجنهم واغتصاب ممتلكاتهم ووجودهم يرجع الى ٣ الف سنة في الاسكندرية وقبل احتلال العرب لمصر....وفرهود ومحاكمة اليهود واغتصاب اليهوديات في الساحات العامة في عاصمة الانفال ضمن نفس ( الثقافة الانسانية العظيمة ) مع العلم اليهود شاركوا في بناء الكيان مع الانكليز والعرب ...
3. رد لصاحب التعليق ثقافه همجيه ،،
عدنان احسان- امريكا - GMT الخميس 07 مارس 2019 12:13
مقارنه عرجاء يا صاحبي بين ما طرحته بين ملفين مختلفين تماما - ويعكس - و يدل على عدم الوعي والفرق بين المتهمين بتجاوزات قانونيه - وبين الامثله التي طرحتها - عن اليونانيين في مصر - و الممرضات البلغاريات في ليبيا - ولو اننا نشك بكل هذه الملفات اصلا - ولكن ساذكرك بحادثه - ان القوانيين الماليزيه تعاقب تجار المخدرات بالاعدام -ولما القي القبض على بريطانيه تهرب المخدرات من المطار - واعترفت بذلك- تدخلت حتى الحكومه البريطانيه بهذا الملف لاطلاق سراحها - وهذا ما حصل في المطارات المصريه ايضا - ... لذلك اذا اردتم المساواه بالنواحي الانسانيه - اذا عليكم ايضا ان تكون المساواه بالمسائل القانونيه -..وهذا الروسيه تمثل المافيا الروسيه - ولا ندري صله القرابه بين المافيا السياسيه - والمافيا التجاريه في روسيه ليتدخل لافروف في هذا الملف لاطلاق سراحها ..


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب يطلق حملة إعادة انتخابه من فلوريدا الثلاثاء
  2. قتلى في حرائق تجتاح حقولاً للقمح في شمال شرق سوريا
  3. نتانياهو يدشن في الجولان المحتل مستوطنة
  4. أول ظهور لعمر البشير منذ عزله
  5. علي بن الحسين يقتحم جدل
  6. نواب محافظات العراق السنية المحررة يعلنون تشكيلًا سياسيًا
  7. ملكة بريطانيا: لبنان رمز للتنوع والتسامح والصمود
  8. البرلمان المصري يطالب بمراقبة بيانات مستخدمي فيسبوك وتويتر
  9. البنتاغون يشن هجمات الكترونية كبرى ضد روسيا
  10. طهران تُلمح إلى مسؤولية واشنطن في هجمات خليج عُمان
  11. هانت: بريطانيا شبه متأكدة أن إيران تقف خلف هجوم الناقلتين
  12. ولي العهد السعودي: المملكة ملتزمة بالطرح الأولي العام لأرامكو
  13. ترمب يتهم نيويورك تايمز بارتكاب
  14. سفير بريطانيا ينفي استدعاءه من قبل السلطات الإيرانية
في أخبار