غرّد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" احتفاء بيوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، معتبرا أنه يوم جميل للمرأة التي تعتبر شريكا للرجل في التنمية وزميلة له في المسيرة.

إيلاف من دبي: يلاقي الاحتفاء بهذا اليوم في دولة الإمارات تفاعلًا كبيرًا وغير مسبوق هذا العام، من كل المسؤولين والوزراء الذين أعربوا عن فخرهم بجهود الإمارات في دعم وتمكين المرأة على مدى أكثر من أربعة عقود.

شريكة في التنمية
قال الشيخ محمد بن راشد في تغريدته "8 مارس يوم جميل.. يوم المرأة العالمي.. نحتفي بها أمًّا وأختًا وبنتًا.. وشريكة في التنمية.. وزميلة في المسيرة.. كل عام ونساء العالم أجمل وأقوى وأعظم".

من جهته، غرّد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية على حسابه على "تويتر" قائلًًا "مع احتفاء العالم بيوم المرأة.. نحيّي أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا.. وجميع النساء لدينا وفي العالم... ستظل المرأة رمزًا للمحبة والسعادة وطاقة متجددة تشارك في مسيرة البناء والتنمية.. هي نبض الحياة وصانعة الرجال وملهمة اﻷجيال.. وكل عام وهي بخير". وأكد أن المرأة هي نبض الحياة وصانعة الرجال وملهمة الأجيال.

ويحتفل العالم غدًا الجمعة باليوم العالمي للمرأة تقديرًا وتكريمًا لدورها وإسهاماتها في المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية، في عمليات التنمية في بلادها.

الشيخ زايد أول الداعمين
أقرت هيئة الأمم المتحدة هذا اليوم ليكون فرصة عالمية لمناقشة ومراجعة الإنجازات التي حققتها المرأة وطموحاتها المستقبلية، لتحقيق مزيد من التقدم جنبًا إلى جنب مع الرجل.

لعبت المرأة الإماراتية منذ تأسيس دولة الإمارات دورًا ملموسًا في عملية البناء والتطوير، وكان الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان هو أول من قدم كل الدعم والعون والمساندة إلى المرأة الإماراتية، وقد سار على دربه حكام الإمارات. وتحتل المرأة الإماراتية اليوم مراكز مرموقة في مختلف المجالات، فهي وزيرة وسفيرة وقاضية وسيدة أعمال ناجحة، كما إنها تخدم جنبًا إلى جنب بجوار الرجل في القوات المسلحة والشرطة وفي عالم الطيران وغيرها من المهام الصعبة والشاقة.

وقد اعتمدت دولة الإمارات الاستراتيجية الوطنية للمرأة، التي وجّهت&بها الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لتمكين المرأة، وفق خطط محددة وأهداف للحاضر والمستقبل، وانعكس ذلك في النجاحات الملموسة التي حققتها المرأة &في كثير من مجالات العمل في الإمارات، سواء كان في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

ركزت الاستراتيجية الوطنية للمرأة على التعليم كأساس للتقدم، فسهلت للمرأة الطريق لبلوغ أعلى درجات العلم، وأصبحت تشكل الآن أكثر من 70% من الطلبة الذين يدرسون في مختلف مراحل التعليم.


&