: آخر تحديث

اجتماع موسع لأطياف المعارضة السورية في تركيا

بهية مارديني: يعقد اجتماع واسع لقوى الثورة والمعارضة السورية في إقليم هاتاي/أنطاكيا في تركيا في ١٤ الشهر الحالي، بحضور مجموعة كبيرة من القوى العسكرية والسياسية السورية وشخصيات وطنية مستقلة.

وعلمت "إيلاف" أن الاجتماع سيضم قيادة الجيش الوطني وقيادة الجبهة الوطنية للتحرير ورئاسة هيئة المفاوضات السورية رئاسة الائتلاف الوطني ورئاسة وفد آستانا ورئاسة المجلس الإسلامي السوري.

وستكون هناك كلمات افتتاحية من الجهات المشاركة ثم يلي ذلك اجتماع مغلق لعدة ساعات.

ومن المتوقع، بحسب المنظمين، صدور مجموعة قرارات وإجراءات على مستوى عالي من الأهمية، وسيعلن عنها في نهاية الاجتماع خلال مؤتمر صحافي.

التفاف

وقال العقيد في الجيش السوري الحر المعارض فاتح حسون لـ"إيلاف" أن الائتلاف يعتبر "هو المؤسسة السورية الثورية ذات الدور الرئيسي والمحوري".

وأشار الى أن "المعارضة السورية المنبثقة من رحم الشعب الثائر تستطيع أن تمضي بالثورة إلى بر الأمان محققة أهدافها التي خرجت من أجلها، ويتم ذلك بالإصرار على المبادئ الثورية التي اتفق عليها الشعب السوري الثائر وإيجاد السبل والآليات لتحقيقها، والتنسيق بين كافة مؤسساتها وتذليل العقبات التي تحول دون اتفاقها على السبل والآليات، والحرص على عدم تعارضها مع بعضها البعض".

وشدد على أنه لابد من "الالتفاف حول المبادئ، وإيجاد الآليات المناسبة والمرنة لتحقيق الأهداف، ودعم مؤسسات الثورة السورية المعترف بها دوليا".

سرية 

ويحاط الاجتماع، وسط خطوات متلاحقة للتحضير بالسرية حتى الان لجهة ماهي القرارات التي سيطلقها وما الأمن التي سيناقشها في ظل حالة الجمود والمراوحة في المكان والتي وصل اليها الملف السوري من جهة وضعف المعارضة السورية وتشتت داعميها من جهة أخرى.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. منبثقون من رحم المصالح الشخصية
عصام حبيب - GMT الأحد 10 مارس 2019 07:12
أيها الحالمون بالاستيلاء على الحكم في سورية. هذا هو هدفكم الأول والأخير وأنتم لا تمثلون الشعب السوري ولستم منبثقون إلا من رحم الخيانة والتطرف والإرهاب. ها أنتم تلوذون بسلطانكم العثماني الذي يضحك عليكم كي يحتل بلادكم ويخرب أوطانكم ويجردكم من هويتكم - إن كان لكم هوية - كفاكم عبثاً كفاكم لعباً كفاكم ترزقاً من هنا وهناك على حساب بلدكم وشعبكم الذي تدعون. عودوا إلى رشدكم عودوا إلى وطنكم وإلا فابقوا خارجه مشتتون ضائعون وسيأتي يوم يقطع دافعوا رواتبكم عنكم المال وعندها ستندمون.
2. الامل
احمد رجب - GMT الإثنين 11 مارس 2019 09:39
نسأل الله تحقيق الهدف المرجو من الاجتماع المنتظر .عندما نكون على قلب واحد وراي واحد سنحقق مانرجوة رغم ان القرار اصبح على الصعيد الدولي ولكن بتوحد الفكر سنصل لما خرجنا اليه .نسأل الله تعالى ان يصل هدف الاجتماع الى كل النفوس الضعيفة ليتوقفوا عن الهجوم الذي لا يحمل في طياته الى التخوين .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لماذا نحتاج المزيد من الضوء في حياتنا؟
  2. 8 أفلام مثيرة لا تفوت في أبريل
  3. مقتل صحفية بأعمال شغب في إيرلندا الشمالية
  4. من هم قادة الاحتجاجات في السودان وما هي مطالبهم؟
  5. ترمب يقرّ بدور حفتر في محاربة الإرهاب
  6. كنيسة في سوريا شكلت مصدر إلهام لكاتدرائية نوتردام
  7. حشود بالآلاف في الخرطوم للمطالبة بسلطة مدنية
  8. حشود ضخمة في شوارع العاصمة الجزائرية
  9. موسكو تتطلع إلى دور في كوريا الشمالية
  10. قمة برلمانات جوار العراق تبحث التكامل الاقتصادي ومواجهة الارهاب والمخدرات
  11. الديموقراطيون ماضون في معركتهم ضد ترمب بعد تقرير مولر
  12. مؤتمر في ويلز للحوار الديني
  13. إيران وعُمان توقعان تفاهمًا عسكريًا
  14. محادثات روسية مع الأمير محمد بن سلمان حول سوريا
  15. أول بيت عائم يكتفي ذاتيًا بالطاقة وماء الشرب
  16. زوج مستشارة ترمب: الرئيس سرطان يجب إزالته
في أخبار