بهية مارديني: يعقد اجتماع واسع لقوى الثورة والمعارضة السورية في إقليم هاتاي/أنطاكيا في تركيا في ١٤ الشهر الحالي، بحضور مجموعة كبيرة من القوى العسكرية والسياسية السورية وشخصيات وطنية مستقلة.

وعلمت "إيلاف" أن الاجتماع سيضم قيادة الجيش الوطني وقيادة الجبهة الوطنية للتحرير ورئاسة هيئة المفاوضات السورية رئاسة الائتلاف الوطني ورئاسة وفد آستانا ورئاسة المجلس الإسلامي السوري.

وستكون هناك كلمات افتتاحية من الجهات المشاركة ثم يلي ذلك اجتماع مغلق لعدة ساعات.

ومن المتوقع، بحسب المنظمين، صدور مجموعة قرارات وإجراءات على مستوى عالي من الأهمية، وسيعلن عنها في نهاية الاجتماع خلال مؤتمر صحافي.

التفاف

وقال العقيد في الجيش السوري الحر المعارض فاتح حسون لـ"إيلاف" أن الائتلاف يعتبر "هو المؤسسة السورية الثورية ذات الدور الرئيسي والمحوري".

وأشار الى أن "المعارضة السورية المنبثقة من رحم الشعب الثائر تستطيع أن تمضي بالثورة إلى بر الأمان محققة أهدافها التي خرجت من أجلها، ويتم ذلك بالإصرار على المبادئ الثورية التي اتفق عليها الشعب السوري الثائر وإيجاد السبل والآليات لتحقيقها، والتنسيق بين كافة مؤسساتها وتذليل العقبات التي تحول دون اتفاقها على السبل والآليات، والحرص على عدم تعارضها مع بعضها البعض".

وشدد على أنه لابد من "الالتفاف حول المبادئ، وإيجاد الآليات المناسبة والمرنة لتحقيق الأهداف، ودعم مؤسسات الثورة السورية المعترف بها دوليا".

سرية&

ويحاط الاجتماع، وسط خطوات متلاحقة للتحضير بالسرية حتى الان لجهة ماهي القرارات التي سيطلقها وما الأمن التي سيناقشها في ظل حالة الجمود والمراوحة في المكان والتي وصل اليها الملف السوري من جهة وضعف المعارضة السورية وتشتت داعميها من جهة أخرى.