قرائنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دوسلدورف: نظمت القنصلية المغربية بدوسلدورف امس السبت بشراكة ودعم من الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف المغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة، ندوة تحت عنوان "المرأة المغربية في قلب الإصلاحات الدستورية و القانونية" لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بدوسلدورف، وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وعرف هذا اللقاء الذي ترأسه القنصل العام المغربي في دوسلدورف ، جمال الشعيبي حضور العديد من النساء المغربيات و الفاعلين الجمعويين و الكفاءات المقيمة بألمانيا.

و تمحورت أشغال هذه الندوة حول حقوق المرأة من خلال مدونة ( قانون) الأسرة و الحماية القانونية، التي تكفلها التشريعات الوطنية للمرأة المغربية، وكذا التحول الذي شهده المغرب من خلال إشراك المرأة في الحياة العامة و إشراكها في جميع مراكز القرار.

وتميزت الندوة ايضا بتكريم عدد من النساء المغربيات من الجيل الأول و الثاني كنمودج للمرأة الناجحة في بلدان الإستقبال في المجتمع الألماني، وكذلك الأواصر القوية التي تجمعهم بوطنهم المغرب.

واختتم هذ اللقاء بسهرة فنية أطرها الفكاهي المغربي محمد الخياري. و معلوم أن هذه الندوة ستتواصل اليوم الاحد بلقاء مع الأئمة المغاربة المقيمين بألمانيا.