: آخر تحديث

عباس أمام وفد من حزب ميريتس الاسرائيلي: نمد أيدينا الى أي حكومة تؤمن بحل الدولتين

رام الله: قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام وفد من حزب ميريتس اليساري الاسرائيلي في مقره برام الله الاحد، أنه يمد يده لأي حكومة إسرائيلية "تؤمن بحل الدولتين"، و"لا تستمر في عنادها ضد السلام" .

وقال عباس، موجها حديثه الى رئيسة حزب ميريتس تمار زاندبرغ التي قادت وفدا من الحزب للقاء عباس في مقره "كما تعلمين نسعى دائما إلى السلام وليس لنا أي خيار آخر، وهذا الموقف اتخذناه منذ العام 1988، ولا نزال ملتزمين به حتى الان".

وأضاف" مطلبنا حل الدولتين حسب حدود 1967، والحوار على القضايا المعلقة، ونحن نمد ايدينا إلى اي حكومة تؤمن بذلك، وهذا هو موقفنا ولن نتراجع عنه".

ويأتي لقاء حزب ميريتس الاسرائيلي مع عباس في غمرة  الاستعدادات التي تقوم بها الاحزاب الاسرائيلية للانتخابات المقررة في إسرائيل في نيسان/ابريل المقبل.

وكانت رئيسة حزب ميريتس زاندبرغ قالت في بداية اللقاء إن حزبها "من مؤيدي حل الدولتين وأنها ستدعم اي حكومة إسرائيلية قادمة تؤمن بهذا التوجه، وتؤيد البدء الفوري بالمفاوضات مع الجانب الفلسطيني وفق رؤية حل الدولتين".

وأعاد عباس التأكيد على موقفه المتمسك بالسلام والرافض للعنف والارهاب "محليا ودوليا".

وقال في هذا الاطار "كل شخص في العالم يعرف أننا عقدنا اتفاقيات مع 83 دولة في العالم لمحاربة الارهاب، وأولى هذه الدول كانت الولايات المتحدة الأميركية وثانيها إسرائيل".

واتهم عباس الحكومة الإسرائيلية بأنها تقف وراء "أزمة اقتصادية خانقة تمر بها السلطة الفلسطينية"، عقب قيامها باقتطاع قسم من أموال الضريبة التي تجبيها الدولة العبرية لصالح السلطة الفلسطينية.

وتابع الرئيس الفلسطيني "موقفنا لن نتراجع عنه، رؤية حل الدولتين ومحاربة العنف والإرهاب وأموالنا يجب ان تعود إلينا".

وختم عباس "نأمل ان تتفهم اي حكومة إسرائيلية قادمة ظروفنا واوضاعنا وأن لا يتواصل العناد ضد السلام".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. والله افضل حل للقضيه الفلسطينيه هو الدوله الموحده
عدنان احسان - امريكا - GMT الأحد 10 مارس 2019 14:58
الدوله الموحده هي الضامن الوحيد لاستقرار المنطقه - وبعدها - لن تكون هناك مشكله بين اليهود والعرب - بل مشكله انظمه - وبرامج ... و السؤال : مالفرق بين الصهيانيه في اسرئيل - وانطمه الصهاينه العرب -التي تحكم الوطن العربي اليوم من المحيط للخليج / وهل عمر البشير- ولا غيره من الحكام العرب افضل من / نتن ياهو / ... لا والله ...والحق يقال الصهيانه الاسرائيلين - افضل من الصهيانه العرب بمليون مره ،،والقضيه الفلسطينيه اليوم - كهرباء - وماء - ضرائب - ومعابر - وتنسيق امني - وفساد - ومصالح ،،، وين القضيه الفلسطينيه - و مواقف اليسار الاسرائيلي - من القضيه الفلسطينيه - اشرف من مواقف الانظمه العربيه ...من المحيط للخليج ..ولكن ايضا الفلسطينييون بحاجه - ايضا للتخلص من الصهاينه الفلسطينين .. الدين يتسترون في السلطه وشعارات الثوره - ويعرقلوا - الحل - للمحافطه علي حاله عدم الاستقرار التي تضمن لهم الاستمرار في مواقع السلطه .. والمواقع الامنيه وغيرها - ... والتحالف مع اليسار الاسرائيلي - والقوى الديمقرطيه في اسرائيل - هو الذي سيحرر فلسطين من الصهيانه الاسرائيلين في تل ابييب - الصهيانه الفلسطينيون في - رام الله .... والنصحيه كانت بجمل .. والحاضر يعلم الغايب ...
2. السلام
منير او منيرو - GMT الأحد 10 مارس 2019 15:50
يجب بلا عنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين او يجب بالعنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء: التكنولوجيا والتنظيم البشري عاملان مؤثران في حروب المستقبل
  2. هبوط اضطراري لطائرة
  3. انشقاقات لقياديين في
  4. الداخلية المغربية: فض اعتصام الأساتذة كان قانونيًا... و26 أمنيا اصيبوا فيه
  5. عبدالله الثاني: كهاشمي لا أتراجع عن القدس
  6. بوينغ أجرت رحلات تجريبية على طائرة 737 ماكس المعدلة
  7. نصف أصناف معجون الأسنان
  8. المغرب وإسبانيا يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون القضائي بين المملكتين
  9. محاكمة قادة حراك الريف أمام
  10. النواب الأردني يرفض اتفاقية الغاز مع إسرائيل
  11. هل ضغطت إيران على الكويت لإنقاذ مازن الترزي؟
  12. دراسة: البشر يستمرون في إنتاج خلايا عصبية جديدة طيلة حياتهم
  13. الجيش الجزائري يفتح الطريق أمام إمكان تنحي بوتفليقة
  14. السوريون يحتجون على اعتراف واشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان
  15. ناسا لرائدات الفضاء:
  16. مجلس الوزراء السعودي يرفض الإعلان الأميركي حول الجولان
في أخبار