: آخر تحديث
مذيعة شهيرة تشكك بولاء النائبة المسلمة للولايات المتحدة

هل تدعم إلهان عُمر الشريعة على حساب الدستور الأميركي؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: بسرعة كبيرة، وعبر تصريحات مثيرة للجدل تلتها اعتذارات متكررة، تمكنت الهان عمر من استقطاب أضواء وسائل الاعلام الأميركية، والطبقة السياسية.

ولم تحصد عمر هذا الاهتمام يوم فوزها بمقعد في مجلس النواب عن ولاية مينيسوتا، فالأنظار كانت تتركز بشكل أكبر على زميلتيها، رشيدة طليب نائبة ميتشيغان، واليكساندرا اوكازيو-كورتيز التي خاضت ملحمة الانتخابات التمهيدية بوجه النائب جو كراولي واسقطته، علما بأنه كان مرشحا فوق العادة لخلافة بول رايان لو قُدر له النجاح.

حتى أوباما لم يسلم

عُمر تسللت سريعا إلى لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، وحجزت مقعدا فيها، لتطلق بعدها سلسلة من التصريحات المثيرة التي طاولت مؤخرا الرئيس السابق باراك أوباما، والذي وصفته النائبة المسلمة بـ"القاتل الذي أفلت من جريمته بإبتسامته”، قبل ان تحاول التنصل من حديثها إلا ان سيف التسجيل الصوتي سبق العذل.

بيرو تثير الجدل

ولأن الجدل يجلب الجدل، خرجت المذيعة في فوكس نيوز الأميركية، جانين بيرو لتشن حملة انتقادات عنيفة على الهان عُمر وصلت حد التشكيك في ولائها للولايات المتحدة، وكأنها ارادت الرد على كلام سابق للنائبة شككت فيه بولاء مواطنين اميركيين لدول اجنبية، معللة ذلك الى التأثيرات السياسية.

بيرو التي كانت تتحدث عن معاداة عمر لاسرائيل واليهود، اعتبرت خلال برنامجها الاسبوعي، "إن ارتداء إلهان عمر للحجاب والتزامها بالشريعة الإسلامية، مخالف للدستور الأميركي".

تساؤل عن النظرة المعادية

وأشارت، إلى أن "تعاليم إلهان عمر المعادية لإسرائيل، لم تأتِ من الحزب الديمقراطي، واذا لم تكن التعاليم متجذرة في الحزب فمن أين تلك النظرة المعادية؟"، واردفت "فكروا بالأمر، عمر ترتدي الحجاب، وفقا لتعليمات القرآن، التي تأمر النساء أن يتحجبن لكي لا يتعرضن للتحرش".

وتساءلت المذيعة المقربة من الرئيس دونالد ترمب، "هل التزامها بهذه العقيدة الإسلامية يدل على التزامها بالشريعة الإسلامية، وهو في حد ذاته مناقض لدستور الولايات المتحدة؟".

تحقيقات امنية

وبعيدا عن الاعلام والسياسة، حضرت الهان عُمر أيضا ضمن تحقيقات امنية تقوم بها وكالة الهجرة والجمارك حيال قيام اثنين من ضباطها بمشاركة منشورات حول النائبة الأميركية تروج لنظرية المؤامرة.

وقالت شبكة "اي بي سي" إن وكيل التحقيقات الأمنية، ليزلي ديريونكو ، شارك على موقع لينكدين شريطا مصورا يدعي حضور عمر لـ"دروس الإرهاب"، ونال منشور ديريونكو اعجاب مسؤول آخر في الإدارة يدعى جيري تيمبلت.

ونفضت الوكالة ايديها من نشاط وكيل التحقيقات الأمنية على مواقع التواصل، وقالت جنيفر اليزيا، المتحدثة باسمها، "لا ينبغي اعتبار محتوى الوسائط الاجتماعية الذي نشره الموظفون على منصاتهم الشخصية يمثل سياسات أو مواقف الوكالة".


عدد التعليقات 9
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 11 مارس 2019 03:03
Of course not? Do Christian's in the constitution bring Christianity? Do Jews bring Judaism no so Sharia is never practiced in Saudia Arabia they practice Wahabism a terrorist sect of interpretation of what they call Islam same as Shia in Iran man made stuff same as Egypt Brotherhood, Elaph is working to some Muslim readers bs they know doesn't exist, because under the constitution you are free to practice your religion & free to express it & Ilhan Omar your worse nightmare in the foriegn relation committee will do everything & anything you fear, remember the last resolution included no Islamophobia
2. كلمة حقٍ تُقال
نصر - GMT الإثنين 11 مارس 2019 03:38
قطعة القماش التي ترتديها الهان عمر , مرة تعصُب بها رأسها ( كما في الصورة أعلاه) ومرة تتكفف بها (أي تلبسها مثل الفولارد /أيشارب) فهذا ليس حجاب إسلامي, وانما لباسٌ اعتدن عليه الأفريقيات واصبح من ضمن لباسهن الشعبي التقليدي الفولكلوري , وحتى في الدول الأفريقيه الغير مُسلمه في جنوب غرب وجنوب افريقيا . إضافة لذلك المرأه المسلمه التي ترغب ان تلبس الحجاب يجب ان ترتديه دائماً وليس يوماً ويوم (أي يوم مُحجبه وفي يوم آخر مُسفِره) .. على كل حال ماذا تعني او تفعل قطعة القماش تلك ؟ هل حقاً انها انتهاك او تحدي للدستور الأمريكي ؟!
3. Still you R obsessed
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 11 مارس 2019 04:25
Once Ilhan's progressives get to power, ICE will be gone where the 2 agents worked, & now they are under investigation & may get fired good news, & Elaph did Ilhan Omar show up & magically got a seat in the foreign relations committee
4. غريبة
كلكامش - GMT الإثنين 11 مارس 2019 04:29
الهان فتاة رضعت من القران وتربت على الكره ولبست الحجاب وتصلي كل يوم ان تلعن الكفار والنصارى ابناء القردة والخنازير وبعد كل هذا التاريخ تطلبون منها ان يكون ولاءها لاامريكا ..... حرام عليكم
5. ارسو على البر ووحدوا كلامكم !!!
تاج راسي - GMT الإثنين 11 مارس 2019 10:29
في من يقول الحجاب ليس شرعا والان الهان عمر تقول وفقا لتعليمات القرآن !! ونست او تناست بانه كان الزي العام في ذالك الوقت كان يلبسونه قبل وبعد الاسلام بغض النظر عن الدين , وماذا عن المصافحة الا تصافح الرجال وماذا عن الاختلاط اوليس هذا قمة الاختلاط وماذا عن الجلوس مع الكفرة وعن التهاني لمناسبتهم الدينية كالاعياد الا تعيدهم وتبارك لهم الكريسمس وهو غير مقبول ومرفوض شرعيا في الدين الاسلامي !! وبالمناسبة الحجاب يفيد الجانبين وبالاخص النوع الثاني , النوع الاول النساء الجميلات يلبسونه من حقهم حتى يغطوا على جمالهم من العيون الزايغة ولو اشك بان الشقراوات الورديات المفروض هم من يلبسنه لان جمالهن مغري وطاغي على الشرقيات في اغلب الاحيان اما النوع الثاني وهو من امثال الهان عمر فمن الواجب لبسه وحتى على حساب الدولة والشعب لكي تغطي على قباحتها لذلك على القبيحات لبسه دائما وابدا لاسباب الذوق والجمال ليبقى مكان تواجدهم محافظا على جماله وعبقة ونظافته .
6. أتفق مع كلكامش الحجاب هوية أسلاموية
عراقي لاجيء - GMT الإثنين 11 مارس 2019 12:43
وليس مظهر لملابس تقليدية أفريقية , لأن السود أيضا أصلهم أفريقي ولا يلبسون هذا الزي . لايمكن قبول هذا الحجاب الأسلامي حسب الشريعة والوحيد في الكونجرس الأمريكي لأنه يخالف الدستور الأمريكي الذي يحلف عليه النواب , هذه تقية أسلامية بأمتياز !!..
7. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 11 مارس 2019 15:15
Well are wearing a cross is Sharia?? Wearing a Yamahka is Sharia? Then Hijab is, first l have to explain in America wearing hijab is right constitutionally protected, Ilhan Omar is a Muslim, Foxnews is not news or press its propaganda commentary, meaning not sourcing a real journalist or journalism is comedy
8. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الإثنين 11 مارس 2019 16:26
News flash Foxnews propaganda just now you research that to yourselves Google it all over the news & I quote "Fox News rebukes Jeanine Pirro after she questioned Ilhan Omar's hijab" end of quote, meaning her work place was electronically recieved millions of angry " American" complaints end of this story to me
9. الشريعة الاسلامية
اصل الدستور الامريكي - GMT الجمعة 15 مارس 2019 21:30
قد لا يعرف صليبيي وملاحدة المشرق ان بعض مواد الدستور الامريكي مستلة من الشريعة الاسلامية ومن القرآن الكريم ، وهذا ما يعترف به الآباء المؤسسون للدستور الامريكي ، الصليبيون والملاحدة المشارقة مصابون بسرطانات الكراهية والحقد الصليبيون الملاحدة


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. السعودية ترى في توترات الخليج فرصة لتأكيد ريادتها على حساب إيران
  2. الرئيس الأوكراني الجديد يعلن حل البرلمان خلال حفل تنصيبه
  3. صاروخ قرب السفارة الأميركية... والصدر يحذر من
  4. حوار الجيش وقوى الاحتجاج حول الهيئة الانتقالية يستأنف في السودان
  5. بصمات إيرانية على كاتيوشا السفارة الأميركية في بغداد
  6. اعتداء مسلح على الحارس الشخصي للملك الراحل الحسن الثاني بمراكش
  7. مسؤول أميركي يؤكد
  8. الشيخ محمد علي الحسيني: الملك سلمان نموذج للرجل الحكيم
  9. ترمب: إذا أرادت إيران الحرب... فستكون نهايتها
  10. مودي... من بائع شاي فقير الى زعيم قومي هندوسي قوي
  11. صفقة القرن تطلّ من البحرين
  12. واشنطن تُطمئن العراق بعدم إستخدام أراضيه لمهاجمة إيران
  13. إسرائيل تنتقد عرض أعلام فلسطينية في نهائيات
  14. جونسون ضد جونسون: منافسة انتخابية بين شقيقين في بريطانيا
  15. إخلاء سبيل مالك ومذيعة قناة (الأردن اليوم)
  16. الكرملين: نأمل بقمة قريبة بين بوتين وترمب
في أخبار