: آخر تحديث

فنزويلا تنفي وفاة أشخاص داخل مستشفيات بسبب انقطاع الكهرباء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: في اليوم الثالث للانقطاع الشامل للتيّار الكهربائي في فنزويلا، نفت الحكومة الفنزويليّة الأحد ما أعلنته المعارضة ومنظّمات غير حكوميّة من أنّ هناك أشخاصاً توفوا في مستشفيات عامّة.

وقال وزير الصحّة كارلوس ألفارادو للتلفزيون الوطني "نحن مندهشون لأنّه يتمّ عبر شبكات التواصل الاجتماعي الحديث عن عدد من الوفيّات. هذا خاطئ تماماً. هذه المعلومات المغرضة لا تهدف سوى إلى إثارة قلق السكّان". 

وقال إنّه يستطيع أن يؤكّد، بعد حصول عمليّات تفتيش في المؤسّسات العامّة، أنّ "90 في المئة من المولّدات كانت تعمل بعد يومين" من انقطاع التيّار.

وتابع "لقد ضمن ذلك بقاء مئات المرضى الذين كانت حالاتهم حرجة في مراكزنا، على قيد الحياة. كان هناك بين 15 و17 مريضاً تمّ نقلهم إلى مراكز أخرى، لكن بدون عواقب وخيمة".

وكانت منظّمة غير حكوميّة ذكرت السبت أنّ 15 فنزويليّاً مصابين بأمراض الكلى توفوا بسبب عدم تمكّنهم من الخضوع لجلسات غسيل كلى خلال فترة انقطاع التيّار الكهربائي في البلاد.

وقال فرانسيسكو فالنسيا الذي يرأس مجموعة كوديفيدا للرعاية الصحّية لوكالة فرانس برس السبت "بين الأمس واليوم، سجّلنا 15 حالة وفاة، بسبب نقص الغسيل الكلوي. تسع من حالات الوفاة هذه مسجّلة في ولاية زوليا، واثنتان في ولاية تروخيو، وأربع حالات في مستشفى بيريز كارينيو في كاراكاس".

والأحد، قال زعيم المعارضة الفنزويليّة خوان غوايدو، الذي اعترفت به نحو 50 دولة رئيساً بالوكالة لفنزويلا، إنّه بحسب منظّمة "ميديكوس بور لا سالود" فإنّ هناك "15 وفية ناجمة عن انقطاع" التيّار الكهربائي.

وأضاف على تويتر أنّ هناك "15 ألف مريض كلى في خطر في حال لم تعد الكهرباء. من دون كهرباء، لا غسيل كلى. إنّها مأساة غير مسبوقة".

غير أنّ الوزير ألفارادو شدّد على أنّ "كلّ خدمات الطوارئ تعمل بكامل طاقتها" وأنّ الحكومة الفنزويليّة "مستعدّة لتقديم خدمات الطوارئ".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. إردوغان سيستخدم علاقته بترمب لحل أزمة
  2. في موريتانيا... حليف الرئيس يواجه خمسة مرشحين معارضين
  3. الإمارات تُعفي أبناء السياح من رسوم التأشيرة خلال الصيف
  4. الدول الست التي اختارها أغلب اللاجئين في 2018
  5. إسرائيل تعتقل جاسوسا إيرانيا
  6. البحرين: إسقاط إيران للطائرة الأمريكية عمل عدواني جبان
  7. بغداد تطالب بارزاني بواردات نفط اقليم كردستان
  8. إيران تحذر: تجاوز حدودنا خط أحمر
  9. المجلس العسكري يقيل النائب العام السوداني
  10. الجمهوريون والديمقراطيون: لا حرب ضدّ إيران دون موافقة الكونغرس
  11. الجبير: السعودية تتشاور مع الحلفاء لتأمين الممرات المائية
  12. استمرار معاناة السودانيين مع انقطاع الإنترنت
  13. بوريس جونسون يعزز تقدمه لخلافة تيريزا ماي
  14. واشنطن: إيران أسقطت الطائرة المسيّرة في المجال الجوي الدولي
  15. تنفيذًا لرغبة البابا بزيارة العراق... بغداد تدعوه رسميا
في أخبار