الرباط: استقبل رئيس الحكومة المغربية ، سعد الدين العثماني، يوم الإثنين، أمل بنت عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تقوم بزيارة إلى المغرب.

وأوضح العثماني ، في مستهل اللقاء، &أن الرابطة التي تجمع بين المملكة المغربية والإمارات العربية المتحدة متجذرة وإنسانية وأخوية، وأن الصداقة بين الشعبين دائمة ومستمرة.

وأشاد رئيس الحكومة المغربية بمستوى العلاقات المغربية - الإماراتية في شقها السياسي، وبما يُبذل من أجل تعزيز هذه العلاقات لتشمل باقي المجالات الاقتصادية والثقافية.

وبخصوص موقف دولة الإمارات العربية المتحدة من قضية الصحراء المغربية، عبّر رئيس الحكومة عن شكره للدعم الإماراتي للمغرب بشأن النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، معتبرا بأن تهديد الوحدة الترابية، تهديد للشعوب في استقرارها وفي سيادتها.

الأمر الذي شددت عليه رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة التي جددت تأكيد موقف بلدها ازاء وحدة تراب المغرب ، مبرزة أن سيادة المغرب لا تقبل أي جدل أو نزاع.

وثمنت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي &عاليا الدعوة الأخيرة للعاهل المغربي الملك محمد السادس التي وجهها إلى الجزائر لفتح باب الحوار، ونوهت بالمبادرة الملكية كوسيلة لحل الخلاف بين المغرب والجزائر.

وأشادت المسؤولة الإماراتية بالاستقرار الذي تنعم به المملكة المغربية ، وكذا بمستوى التقدم الذي تعرفه، كما عبرت عن سعادتها لمستوى العلاقات المغربية - الإماراتية، مبدية رغبة بلدها في تطويرها لا سيما في مجالات التعليم العالي والصناعة التقليدية والتنمية المستدامة.