أبوظبي: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الامارات العربية المتحدة الثلاثاء انضمامها إلى التحقيقات التي تجريها الإدارة الفيدرالية الأميركية للطيران وشركة بوينغ لمعرفة أسباب تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية.

وقالت الهيئة في بيان انها "تتعاون بشكل وثيق مع الإدارة الفيدرالية للطيران وشركة بوينغ لجمع المزيد من البيانات بشأن حادث طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية 737 ماكس 8 من أجل اتخاذ إجراءات أمان مناسبة"".

و أضاف البيان أن الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات "اتصلت أيضا بالرابطة الوطنية الصينية للطيران وهيئة الطيران المدني لجزر كايمان والخطوط الجوية الإثيوبية للحصول على مزيد من المعلومات حول السبب وراء منع أساطيل الطائرات الخاصة بهم من الإقلاع".

وأوضح البيان ان "الهيئة العامة للطيران المدني تقيم الوضع عن كثب من أجل اتخاذ إجراءات الأمان اللازمة في الوقت المناسب، وأنّها لن تتردد في منع أسطول بوينغ 737 ماكس الإماراتي المسجل من الطيران إذا لزم الأمر من أجل ضمان تحقيق أعلى معايير أمان الطيران".

تحطمت طائرة 737 ماكس 8 تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية الأحد في جنوب شرق أديس أبابا بعد وقت قصير على إقلاعها، ما أدى إلى مقتل 157 شخصاً كانوا على متنها.

وتحطّمت طائرة من النوع نفسه في البحر في أندونيسيا في تشرين الأول/أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها بعد دقائق من الإقلاع أيضا.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان الثلاثاء تعليق هبوط طائرات بوينغ 737 ماكس في مطاراتها وإقلاعها منها.

وكانت إثيوبيا وسنغافورة والصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية ومنغوليا وأستراليا وبريطانيا أعلنت في وقت سابق تعليق استخدام هذا الطراز من الطائرات أو إغلاق الأجواء أمامها.