القدس: اعلنت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء ان ضباطا سريين قاموا بتفكيك شبكة لتهريب المخدرات لها علاقات&في الولايات المتحدة وأوكرانيا وألمانيا، استخدمت تطبيق رسائل شائع في عملياتها .

وقال بيان للشرطة "بعد عدة أشهر من التحقيق السري احتجز 42 مشتبها بهم هذا الصباح في إسرائيل والخارج لاستجوابهم &للاشتباه بهم في تهريب أنواع مختلفة من المخدرات، مشيرا إلى إن صفقات الاتجار بلغت "مئات الملايين" من الشواقل الإسرائيلية (عشرات الملايين من الدولارات الأمريكية /واليورو).&

وأضاف البيان أن المشتبه بهم تاجروا من خلال تطبيق "تلغرام" على الهواتف الذكية من خلال رسائل مشفرة .&

وحدّدت الشرطة خلية "الجريمة المنظمة 420" ونشرت مخططها التنظيمي يراسها &شخص واحد ولها تسلسل هرمي من المديرين التنفيذيين للتمويل والبنية التحتية والأمن والتنمية".

وقال رئيس وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالشرطة التي قادت التحقيق&آفي مايرغ "كان يرأس الخلية عاموس دوف سيلفر، مؤسس سوق المخدرات الإسرائيلية على موقع &الإنترنت "تلي غراس". وهو مواطن إسرائيلي ويحمل الجنسية الامريكية ايضا ومقيم في الولايات المتحدة.&

وقال مايبرغ في مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية العامة" إن سيلفر اعتقل &في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء في أوكرانيا.&

واضاف "إن الشرطة كانت تراقب نشاط" تلغراس"خلال العام الماضي وأشار إلى أنه ينمو بسرعة.

وتابع "لقد رأينا فجأة أن عدد التجار يقفز من مئات إلى آلاف وفي وقت مثل لمح البصر وصار عدد المستخدمين من حوالي 80،000 مستخدم إلى حوالي 200،000".

واكد مايبرغ الى ان المشتبه بهم زعموا أنهم تاجروا &ليس فقط بالماريغوانا ولكن أيضا في مادتي "اكستازي" والكوكايين.&

ونشر &موقع "تلي غراس " رسالة باللغة العبرية الثلاثاء وصف اليوم بأنه "يوم أسود".

وقالت الرسالة "أتمنى ألا تعرف ابدا كم يؤلمني الاستيقاظ في الصباح لمعرفة أنه قد تم القبض على أصدقائك، إن منازلهم قد انقلبت راسا على عقب، وأنهم عوملوا معاملة أسوأ من الحيوانات، وأن أطفالهم الصغار في منتصف الليل كانوا خائفين من الكلاب والصراخ العنيف".

&ولم يتسن على الفور الاتصال بالمتحدث باسم الشرطة للتعليق.

وقال بيان الشرطة إنّه "تم مصادرة كل ما لديهم من مصادر للأموال ومخدرات".&

وأضافت أن ضباط وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للشرطة الإسرائيلية عملوا مع سلطات تطبيق القانون الأوكرانية والأمريكية والألمانية في ملف القضية.