أعلنت السلطات المغربية صباح اليوم الخميس عن تفكيك خلية إرهابية تضم 6 عناصر متطرفة، من بينهم معتقل سابق، بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط في فرع "داعش" في ليبيا.

إيلاف من الرباط: أفاد بيان لوزارة الداخلية تلقت "إيلاف المغرب" نسخة منه أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، تمكن من "تفكيك خلية إرهابية، بتاريخ اليوم في مدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش، تتكون من 6 عناصر متطرفة تتراوح أعمارهم بين 27 و40 سنة".

أوضح المصدر عينه أن من بين العناصر الإرهابية "معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط في فرع "داعش" في ليبيا".

ومكنت المتابعة الأمنية الدقيقة من كشف انخراط المشتبه فيهم، الذين أعلنوا ولاءهم لـ"داعش"، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال سعيهم إلى التخطيط لعمليات إرهابية في المملكة.

أشار البيان إلى أن المشتبه فيهم جرى الاحتفاظ بهم تحت تدابير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) في إطار البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يأتي ضبط الخلية الإرهابية الجديدة في إطار الجهود التي يبذلها المغرب من أجل التصدي للتهديدات الإرهابية المرتبطة بتنظيم "داعش".